وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تظاهرة للايتام أمام بنك فلسطين بغزة

نشر بتاريخ: 19/05/2015 ( آخر تحديث: 19/05/2015 الساعة: 22:21 )
غزة- معا - تظاهر العشرات من الايتام وذويهم أمام مقر بنك فلسطين وسط مدينة غزة، احتجاجاً على حرمانهم من صرف مستحقاتهم المالية بداعي قيام البنك بتجميد حسابات الجمعيات الخيرية المساعدة لهم وذلك للمرة الثانية خلال اسبوع.

وقال الأيتام في بيانٍ تلوه خلال الاعتصام: "نعيش واقع مرير من الاحتلال الذي حرمنا آبائنا ومن بنك فلسطين الذي حرمنا مستحقاتنا وكفالاتنا"، معربين عن استيائهم من غلظة وقسوة إدارة البنك في التعامل مع مشاعرهم وعدم احتضانهم ورعايتهم بعد رحيل آبائهم.

وأكدوا أنهم لن يتوقفوا عن الاحتجاج عن هذه المعاملة وعلى منع صرف مستحقاتهم، مشيرين إلى وجود جولات أخرى لرفض القرار الظالم الذي اتخذه بنك فلسطين بحقهم.

وقال بيان لفقراء قطاع غزة: "كان الأولى والأجدر بنك أرباحه السنوي بمئات ملايين الولار يأتي لمساعدة الفقراء من تلك الأموال ويقدم للأيتام الكفالات، ولكن للأسف لم يفعل القائمون على بنك فلسطين ذلك ولم يخرجوا من جيوبهم شيكلاً واحداً لمساعدة الفقراء".

وطالبوا بنك فلسطين بالعمل على مساعدتهم ومساعدة أخوانهم الأيتام والمساكين، مؤكدين على حقهم في التظاهر السلمي والتعبير عن الرأي والمطالبة بالحقوق، داعيين المؤسسات الأهلية والدولية أن تقف إلى جانبهم وجانب الفئات الفقيرة المسحوقة من أبناء الشعب الفلسطيني.

وكانت سلطة النقد اصدرت بيانا نفت فيه قيام البنوك بتجميد حسابات الايتام.