وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من محافظة الخلبل يزور السفارة الصينية

نشر بتاريخ: 19/05/2015 ( آخر تحديث: 19/05/2015 الساعة: 17:47 )
الخلي ل- معا - زار مدير عام محافظة الخليل خالد دودين ومدير دائرة تنمية الموارد البشرية فاطمة ابو رحمة السفارة الصينية في رام الله، وعقد اجتماع مع المستشار الصيني "تشيان وي" والملحق الاقتصادي والتجاري "شو فانغ" لبحث آفاق التعاون المشترك وتوطيد العلاقات بين المحافظة والسفارة الصينية.

بداية اللقاء نقل، دودين تحيات محافظ الخليل كامل حميد الى السفارة الصينية ومباركا للسفير الجديد تولليه مهام عمله، ومتنميا له التوفيق في مهمته، مشيراً إلى أهمية توطيد علاقات تعاون بين السفارة ومحافظة الخليل وتطوير برامج المنح والبعثات والتدريبية لموظفي المحافظة.

حيث أكد دودين على عمق العلاقات الفلسطينية الصينية خاصة أن العلاقات الطيبة مع الشعب الصيني وحكومته منذ نشأت انطلاقة الثورة والفلسطينية، موضحاً أن الصين من الداعمين الأوائل لحق شعبنا بالحرية والاستقلال بوقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني وقيادته، بالإضافة للدعم الصيني المتواصل في كافة المجالات.

بدوره شدد المستشار الصيني "تشيان وي" على أن العلاقات الصينية الفلسطينية علاقات مميزة خاصة أن الصين وفلسطين دولتين صديقتين وشقيقتين، حيث أنه بالجهود المشتركة تطورت تلك العلاقات، موضحاً أن السفارة الصينية تعمل على تطوير التعاون المتبادل بين الصين وفلسطين.