وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاتحادان الفلسطيني والأردني يبحثان سبل تطوير لعبة المبارزة

نشر بتاريخ: 20/05/2015 ( آخر تحديث: 20/05/2015 الساعة: 15:13 )
الاتحادان الفلسطيني والأردني يبحثان سبل تطوير لعبة المبارزة
رام الله- معا - إعلام اللجنة الأولمبية : بحث اتحاد المبارزة سبل التعاون مع نظيره الأردني بما يضمن تطوير اللعبة، بتوجيهات من اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية، حيث حلوا ضيوفاً في فلسطين بمبادرة من داوود متولي رئيس اتحاد غرب آسيا للمباراة.

وتناول الاجتماع الذي عقد في مقر اللجنة الأولمبية برام الله، إمكانية تنظيم دورات تدريبية وتحكيمية في فلسطين، حيث أبدى الدكتور خالد العطيات رئيس الاتحاد الأردني للمبارزة، استعداده لمد يد العون بهدف تطوير اللعبة في فلسطين، وإمكانية استضافة لاعبين خلال معسكرات تدريبية في الأردن، كما أكّد على استعداده الدائم لتطوير اللعبة من خلال موقعه كأمين عام للاتحادين العربي والآسيوي للمبارزة.

من جهتها أكدت غيداء جرار رئيس اتحاد المبارزة، على ما يبذل من جهود خاصة في سبيل تطوير اللعبة محلّياً ضمن إطار الإمكانيات المتاحة، ووفق خطة موضوعة تلائم طبيعة الأوضاع في فلسطين، كما ثمّنت دور الدكتور عطيات على ما يبذله من جهود في ذلك، مرحّبةً بأي مبادرة من شأنها تطوير اللعبة في فلسطين، آملةً النهوض بها على المستوى العربي والدولي.

وأشارت جرّار إلى أنه سبق وأن أجرى اتحاد المبارزة العديد من المراسلات مع اتحادات دول عدّة، سبق لها أن ساهمت وقدمت المساعدة للعبة في فلسطين، والتي كان آخرها بعض المعدات والأجهزة الخاصة باللعبة من قبل الاتحاد الدولي للمبارزة.

وحضر الاجتماع غيداء جرار وعلي حلبية ونضال عباس عن اتحاد المبارزة، وداوود متولي رئيس اتحاد غرب آسيا للمبارزة، والدكتور خالد العطيات، ونعيم دحبور نائب رئيس اتحاد المبارزة الأردني، والمهندس محمد خريسات عضو اتحاد غرب آسيا للمبارزة.