وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرجوب يفتتح الدورة الدولية لحكام النخبة

نشر بتاريخ: 24/05/2015 ( آخر تحديث: 24/05/2015 الساعة: 18:42 )
الرجوب يفتتح الدورة الدولية لحكام النخبة
رام الله - معا – دائرة الاعلام بالاتحاد - افتتح اللواء جبريل الرجوب، رئيس الاتحاد الوطني الفلسطيني لكرة القدم، اليوم الاحد، في اكاديمية جوزيف بلاتر بالبيرة، الدورة الدولية لحكام النخبة في فلسطين، التي تُنظم بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم، بمشاركة 20 حكما، باشراف المحاضرين الدوليين اسماعيل الحافي، وعلي الطريفي، وحضور نائب رئيس لجنة الحكام المركزية بالاتحاد، محمد ابو صوي، والتي ستستمر حتى 28 من الشهر الحالي.

واشار الرجوب خلال كلمته الافتتاحية، الى أهمية التحكيم ودوره في تطوير مسيرة كرة القدم الفلسطينية، مؤكدا على ان توفر اللياقة البدنية والنفسية ومعرفة اللوائح والقوانين هي متطلبات اساسية لصناعة حكم مثالي.

واكد على ان الحكم الفلسطيني عليه ان يواكب التطورات والتغيرات المتواصلة في عالم التحكيم، من اجل الوصول الى افضل النتائج، ومواصلة العمل بالرياضة باعتبارها وسيلة لتحقيق الاهداف والمتطلبات الوطنية.

وشدد الرجوب على اهمية مواصلة العمل من اجل اطلاق مدرسة للحكام في فلسطين، تتكفل بصناعة حكم وطني محترف قادر على المساهمة بشكل كبير في تطوير اللعبة، وفق الانظمة والقوانين الدولية، بما يساعد على تعزيز روح المنافسة الشريفة وتحقيق كل الاهداف المرجوة.

واشار الى ان المدرسة ستضم الاجيال الناشئة من عمر 14 سنة، ليتم العمل على تطويرهم ليصبحوا حكام مؤهلين واعدين، مشيرا الى ان جزء من رسالة الحكم هي خلق ثقافة رياضية دائمة عند الجميع.

وشدد على ان وجود الاحتلال ومواصلته اقتراف الجرائم العنصرية بحق الرياضة الفلسطينية يجب ان يكون محفزا عند كل عناصر اللعبة من اجل صناعة مدرب ولاعب وحكم وادراي بشموخ وكبرياء الفلسطينيين.

وتابع: نريد العمل على خلق حكم منافس وفق ادارة سليمة وفهم يرتكز على تخطيط استراتيجي للمرحلة القادمة.
من جانبه اشاد المحاضر الدولي السعودي، علي الطريفي، بالدعم الكبير الذي يقدمه اللواء الرجوب، للحكام في فلسطين، من اجل مواصلة تخريج وصناعة حكام محترفين مؤهلين لتعزيز تطور مسيرة كرة القدم الفلسطينية.

واشار الطريفي الى التطور الكبير الذي وصل اليه الحكم الفلسطيني، في الفترة الاخيرة، معربا عن امله في ان يواصل الحكام العمل على تطوير قدراتهم والاستفادة من كل المتغيرات الجديدة في التحكيم على الصعيدين القاري والدولي.

واعرب الطريفي عن سعادته بتواجده في فلسطين للمرة الثانية ضمن دورات التدريب القارية والدولية، معربا عن اعتزازه وفخره بما وجده من ترحاب وحسن استقبال في فلسطين.
وقال المحاضر الدولي الاردني، اسماعيل الحافي ان التحكيم يعتبر لعبة حديثة في العالم، وعلى الحكم ان يدرك اهمية المباراة وان تتوفر عنده كل الظروف الملائمة لقراءة وفهم واستيعاب الفرق المتنافسة.

واشار الى اثر القرار الذي يصدر عن الحكم خلال المنافسات مشيرا الى ان مردوده السلبي والايجابي يحظى باهتمام كبير من الجميع.
واعرب الحافي عن سعادته بالمستوى الذي وصل اليه الحكام في فلسطين مشيرا الى دور اتحاد كرة القدم في توفير كل اسباب التفوق والنجاح امامهم، المتمثل في العمل على زيادة عدد الدورات لجميع الفئات في التحكيم.