وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النائب د. القواسمي تؤكد على أهمية دعم وتشجيع الصناعات المحلية لدعم الإقتصاد الوطني

نشر بتاريخ: 15/09/2007 ( آخر تحديث: 15/09/2007 الساعة: 14:28 )
الخليل - معا - أكدت النائب عن كتلة فتح البرلمانية في المجلس التشريعي الدكتورة سحر القواسمي على أهمية تشجيع الصناعات الوطنية وضرورة دعم المصانع المحلية من خلال آلية عمل مشتركة لهذه المصانع.

وقالت النائب د. القواسمي خلال لقائها رجل الأعمال نافذ الحرباوي وجبريل النتشة في مدينة الخليل، اليوم السبت" بأن هناك حاجة ملحة لدعم المنتوجات المحلية من خلال فتح معارض وأسواق جديدة لعرضها وتشجيع المواطن الفلسطيني على شراء المنتج المحلي بدلا من البضائع والسلع المستورده".

كما أكدت النائب د. القواسمي على أهمية وجود منطقة صناعية تكون تحت الإشراف المباشر من قبل الحكومة الفلسطينية، مشددة في الوقت ذاته بأن المناطق الصناعية يجب أن تشمل كافة مدن الضفة الغربية، مشددة على أهمية أن تخضع السلع المستوردة لنظام المواصفات والمقاييس العالمية حتى لا تغرق الأسواق ببضائع مستوردة قليلية الجودة، مشيدة بالدور الذي تلعبه الصناعات المحلية في دعم الإقتصاد الوطني وبناء إقتصادي فلسطيني قوي.

كما إستنكرت النائب د. القواسمي الإجراءات التي تقوم بها سلطات الإحتلال من إغلاق للمعابر ومنع المنتوجات المحلية من الوصول إلى مدن الضفة الغربية وقطاع غزة التي تؤثر بشكل سلبي على المنتج المحلي، مضيفة بأن هذه الإجراءات تحول دون وصول السلع المحلية إلى قطاع غزة نتيجة للحصار الإقتصادي الذي يعاني منه القطاع.

من جانبه، شدد نافذ الحرباوي على أهمية فتح مناطق صناعية بالضفة الغريبة وضرورة فرض نظام جمركي على البضائع المستورده من الخارج وخفض الرسوم الجمركية على البضائع المحلية التي يتم تصديرها للخارج.

وفي نهاية اللقاء شكر الحرباوي والنتشة النائب د. القواسمي على هذا اللقاء، مثمنين دورها في خدمة أبناء الشعب الفلسطيني ودعم الصناعات الوطنية وتشجيعها.