وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أهالي دير بلوط يدعمون التعداد في محافظة سلفيت

نشر بتاريخ: 15/09/2007 ( آخر تحديث: 15/09/2007 الساعة: 14:32 )
سلفيت -معا- اعلن اهالي بلدة دير بلوط قضاء سلفيت على دعمهم للتعداد العام للسكان والمساكن والمنشأت لعام 2007.

جاء ذلك خلال ندوه بعنوان "التعداد وتنمية المجتمع المحلي" عقدت في مقر بلدية دير بلوط اليوم السبت وقد افتتح الندوة رئيس بلدية دير بلوط احمد يوسفن مرحبا بالفريق الوطني للتعداد، مؤكدا على أهمية التعداد العام للسكان والمساكن والمنشات وذلك لما يوفر هذا التعداد من بيانات تستخدم في تنمية المجتمع المحلي، كما أكد على أهمية تعاون الجميع مع الفريق الوطني للتعداد.

وتحدث مدير التعداد محمود عبد الرحمن عن التعداد والتنمية حيث أشار إلى أن التعداد يوفر بيانات أساسية على مستوى كل التجمعات والتي يمكن الرجوع إليها في تحديث وتطوير كل التجمعات.

وأشار أيضا إلى أن التعداد المتعلق بالسكان والمساكن والمنشات ينفذ كل عشر سنوات حيث يعتمد على هذه البيانات خلال العشر سنوات القادمة من التعداد، مؤكدا ان التعداد واجب وطني وعلى الأهالي التعاون مع الفريق المنتدب والمحافظة على الأرقام والإشارات التي يضعها المنتدبون من الجهاز .

وتحدث عبد الرحمن عن مراحل التعداد وأشار إلى انه تم الانتهاء من المرحلة الأولى وجاري التحضير للمرحلة الثانية وهي مرحلة حصر وترقيم المباني والمنشات حيث سيبدأ تدريب فريق المراقبين في 22/9/2007-6/10/2007 .

وفي نهاية اللقاء شكر رئيس البلدية الفريق الوطني للتعداد مشاركته هذه الندوة وإجابته عن استفسارات المواطنين ودعا الجميع إلى الإدلاء بالبيانات الصحيحة والدقيقة حتى تكون البيانات مفيدة في المستقبل.