وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الزعارير: هنية يعلم أن الطريق الأقصر للحوار هو التراجع عن الانقلاب

نشر بتاريخ: 16/09/2007 ( آخر تحديث: 16/09/2007 الساعة: 11:11 )
رام الله- معا- قال المتحدث باسم حركة فتح فهمي الزعارير، إن هنية يعلم أن الطريق الأقصر والأكثر صوابا للحوار، هو تحقيق اشتراطات الإجماع الفلسطيني "المتمثلة بالتراجع عن الانقلاب، وإعادة الأمور في قطاع غزة لما كانت عليه قبل 14/6 بتنصيب الشرعية الفلسطينية، والاعتذار العلني للشعب الفلسطيني عما ألحق به من عار".

جاءت أقوال الزعارير في تصريح صحافي تعقيباً على اتصالات هنية مع مسؤولين عرب، والداعي فيها لاستعادة الحوار الداخلي الفلسطيني- الفلسطيني.

وأوضح الزعارير، "أن حماس عبر ميليشياتها وعصاباتها، ما زالت تمعن في غيها وتوغل في جرائمها بحق الشعب الفلسطيني ومكانته ومقدراته، وان كل محاولاتها الإعلامية المحمومة لاستعادة موقع لها في الرأي العام الفلسطيني والعربي والدولي، لن تفلح ولن تنجح، وستفشل في تصويب علاقاتها العربية والإسلامية بعيداً عن تراجعها وإنهاء الانقلاب ومظاهرة وآثاره".

وفي سياق متصل حول استعداد حماس للتهدئة المتبادلة، قال الزعارير: "ان حماس ملتزمة بالتهدئة مع الاحتلال منذ سنوات، وملتزمة له بالتوتير في عمق الجبهة الداخلية الفلسطينية، متسائلاً ماذا قدمت حماس للمقاومة والمقاومين منذ سنوات، غير التزامها وتعهدها بملاحقة المقاومين الفتحاوين والجهاديين" كما قال.