وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاتحاد العام لنقابات العمال يطالب بوضع اليات مراقبة لاسعار المواد الغذائية

نشر بتاريخ: 16/09/2007 ( آخر تحديث: 16/09/2007 الساعة: 12:34 )
بيت لحم- معا- طالب أمين سر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في محافظة سلفيت محمود البر رئيس الحكومة د.سلام فياض العمل الفوري وبشكل جدي من اجل وضع اليات مراقبة لاسعار المواد الغذائية.

ودعا البر في بيان وصل "معا" نسخة عنه الى توفير دعم حكومي للسلع الغذائية الاساسيه للتخفيف عن اعباء العمال اليومية والتي لا تتمثل فقط في الوضع الاقتصادي السيء انما في الملاحقة اليومية والمستمره من قبل الاحتلال وانتهاكاته المستمره ضد العمال الفلسطينيين وملاحقتهم واعتقالهم من اماكن عملهم .

واكد على رفض الاتحاد لسياسة تقديم المساعدات المالية المحدوده والمؤقتة, مؤكدا ان العمال يمتلكون حق كفلته القوانين بتوفير فرص عمل دائمه لهم لتضمن لهم حياة كريمة, حيث نصت المادة الثانية في قانون العمل الفلسطيني رقم 7 لسنة 2000 على ان العمل حق لكل مواطن قادر عليه، تعمل السلطة الوطنية على توفيره على أساس تكافؤ الفرص ودون أي نوع من أنواع التمييز.

ودعا البر مؤسسات المجتمع المحلي والمؤسسات الوطنية والاحزاب الوطنية الى وضع اليات حقيقية لتشكيل لوبي ضاغط على الحكومة من اجل توفير فرص عمل ومحاربة الغلاء, مؤكدا ان الاتحاد سيتسمر في انشطته الاعلامية والجماهيرية حتى تحقيق ذلك .