وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"نقطة تحوّل" تحاكي سقوط صواريخ على اسرائيل

نشر بتاريخ: 31/05/2015 ( آخر تحديث: 01/06/2015 الساعة: 16:08 )
"نقطة تحوّل" تحاكي سقوط صواريخ على اسرائيل

بيت لحم - معا - بدأ التدريب القُطري الواسع المعروف بـ "نقطة تحوّل" اليوم الأحد في اسرائيل، بعد ان انهت "الجبهة الداخلية" في الجيش الاسرائيلي كافة الاستعدادات، ويحاكي هذا التدريب وقوع عدد كبير من الصواريخ على اسرائيل، وسيستمر حتى الخميس القادم.


وبحسب ما تناولت المواقع العبرية، فإن هذا التدريب الذي يشارك فيه الجيش الاسرائيلي والسلطات المحلية والبلدية والاسعاف والاطفاء والشرطة، يهدف الى جانب كيفية التعامل مع سقوط عدد كبير من الصواريخ، تأهب الجبهة الداخلية والعلاقة بين الحكومة وهيئات الطوارئ والسلطات المحلية المعنية "المياه، الكهرباء، الغاز" وجوانب أخرى، ومدى فاعلية التنسيق والعمل المشترك بين مختلف الجهات.


وأضافت هذه المواقع ان سلاح الجو والبحرية الاسرائيلي سيشارك اليوم في هذا التدريب، في حين ستُسمع صافرات الانذار يوم الثلاثاء القادم كجزء من هذا التدريب، وأصوات انفجارات وتشهد بعض المدن الاسرائيلية حركة نشطة للمركبات العسكرية والأمنية وكذلك الاسعاف والاطفاء.


وأشارت بأنه يجري في هذا التدريب والذي أصبح سنويا في اسرائيل، اشراك المدارس ورياض الاطفال والمستشفيات ومدى استعدادها في حالات الطوارئ، وسيطلب من الطلاب والاطفال التوجهة الى الملاجئ والغرف المحصنة كجزء من التدريب، في حين سيشمل مكاتب الوزارات الاسرائيلية ومعسكرات الجيش وستسمع صفارات الانذار في هذه المواقع.