وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شعث يشارك في مؤتمر الحزب الاشتراكي الديمقراطي السويدي

نشر بتاريخ: 31/05/2015 ( آخر تحديث: 31/05/2015 الساعة: 12:50 )
رام الله- معا - شارك عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض العلاقات الدولية الدكتور نبيل شعث في المؤتمر العام للحزب الاشتراكي الديمقراطي السويدي الذي انطلقت اعماله اليوم الاحد.

والقى شعث كلمة خلال المؤتمر تحدث فيها عن دور السويد في دعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وصولا الى القرار الشجاع بالاعتراف الرسمي بالدولة الفلسطينية المستقلة.

واعتبر شعث في كلمته ان قرار الاعتراف السويدي بالدولة الفلسطينية لم يكن رمزيا بل اسس لحقبة جديدة واستراتيجية جديدة للنضال الوطني الفلسطيني وشرعية دولية ادت الى التحاقنا بمحكمة الجنايات الدولية لمحاصرة اسرائيل دوليا ومعاقبتها على ما اقترفته بحق شعبنا وارضه ومقدساته.

واضاف ان تلك الحقبة تلعب السويد فيها دورا محوريا، اضافة الى دول اخرى كالصين وروسيا والهند ودول امريكا اللايتينة، التي تدعم حق تقرير المصير للشعب الفلسطيني.

والتقى شعث مع رئيس الوزراء السويدي ووزيرة الخارجية وقيادات الحزب الاشتراكي الديمقراطي حيث شرح التطورات السياسية على الساحة الفلسطينية، مؤكدا استمرار القيادة الفلسطينية في حراكها الدولي لمزيد من الدعم والتاييد للموقف السياسي الفلسطيني الداعي لانهاء الاحتلال الاسرائيلي ووقف الاستيطان كاملا واقامة دولة فلسطينية على حدود الرابع من حزيران عام 1967 ، وتحديد مرجعية دولية للمفاوضات.