وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الوردية تطلق مخيمها الصيفي المدرسي بتركيز على الدعم النفسي

نشر بتاريخ: 01/06/2015 ( آخر تحديث: 01/06/2015 الساعة: 15:20 )
غزة- معا-  اطلقت مدرسة راهبات الوردية لأول مرة مخيمها الصيفي المدرسي بمشاركة مائتي تلميذ وتلميذة من المرحلتين الاساسية والثانوية
ويشتمل المخيم الذي يستمر لأسبوعين على برامج تثقيفية وعلمية واعلامية وترفيهية واسعافات اولية الى جانب الدعم النفسي خصوصا لما واجه التلاميذ من صعوبات وضغوطات هائلة مروا بها الى جانب اقرانهم في كافة مناطق قطاع غزة خلال الحرب الاسرائيلية الاخيرة على قطاع غزة.

وقالت مديرة المدرسة الاستاذة نبيلة ان المخيم جاء هذا العام متميزا من اجل التخفيف الضغوطات عن الطلاب التي واجهوها خلال العام الدراسي.

وبينت في كلمة خلال خفل الافتتاح الذي حضره عدد من الاباء والشخصيات الاعتبارية "أن المخيم يتضمن المخيم رحلات وفنون وموسيقى ودبكة شعبية والعاب رياضية وترفيهية وإسعافات أولية و تعليم مهارات اللغة الانجليزية والفرنسية والتصوير".

وحثت المديرة التلاميذ الى استغلال كافة فقرات المخيم من اجل مزيد من التعلم وبناء الشخصية والارتقاء بالذات على المستوى العلمي والثقافي والفني والاخلاقي.

يشار الى ان عددا من الاعلاميين والصحفيين سيقدمون ضمن برنامج التربية الاعلامية المشترك مع مركز غزة لحرية الاعلام سلسلة من المحاضرات التفاعلية تصب في اطار صقل وعي تلاميذ المرحلتين الاعدادية والثانوية في المخيم في مجالات الصحافة المتنوعة والاعلام الجديد بما في ذلك وسائل التواصل الاجتماعي وكيفية استخداماتها المفيدة.