وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المالكي يلتقي ممثل UNDP الجديد

نشر بتاريخ: 01/06/2015 ( آخر تحديث: 01/06/2015 الساعة: 16:23 )
المالكي يلتقي ممثل UNDP الجديد
رام الله - معا - استقبل وزير الخارجية د.رياض المالكي، صباح الإثنين الممثل الخاص لبرنامج للامم المتحدة الانمائي / برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني(UNDP) الجديد Roberto Valent في مقر وزارة الخارجية في رام الله.

واستهل المالكي اللقاء بالتهنئة للسيد روبارتو على استلام مهامه الجديدة، متمنياً له النجاح بمهمته في دولة فلسطين، مؤكداً استعداد وجاهزية وزارة الخارجية بالتنسيق مع مكتبه في مختلف القضايا لتقديم كافه التسهيلات والإمكانيات، من أجل إنجاح مهامه الجديدة.

ووضع المالكي الضيف في صورة الأوضاع المآساوية التي يعيشها الشعب الفلسطيني في الأرض المحتلة، كما أطلعه على آخر التطورات السياسية خاصة الإنتهاكات الإسرائيلية المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني وممتلاكاته ومقدساته الإسلامية والمسيحية.

وتبادل الطرفان العديد من المبادرات والأفكار المميزة والجديدة التي طرحها روبارتو والتي تعمل على تنفيذها منظمة الأمم المتحدة الإنمائية( UNDP) في مجال تبادل المعلومات والمعرفة والإصلاحات التطورية والتأييد، بالإضافة لتنفيذ المشاريع الخدماتية العامة بشكل سريع، حيث أطلعة الوزير المالكي على بعض المشاريع التي سيتم تنفيذها بدعم فنزويلي في مجال الصحة في الضفة الغربية وقطاع غزة.

من جانبه شكر السيد روبارتو فالينت الوزير المالكي على حسن الإستقبال، حيث أكد على إلتزامه لتنفيذ برنامج الأمم المتحدة الإنمائي تجاه القضية الفلسطينية ودعم تطلعات الشعب الفلسطيني بالحرية والإستقلال والعيش الكريم، مشدداً على رغبته في تقديم كافة المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني، كذلك العمل على الإسراع في تنفيذ بعض المشاريع ذات الصله بإعمار قطاع غزة، بالإضافة الى المساهمة في استكمال بناء وتطوير المؤسسات الفلسطينية المختلفه، في إطار جدول أعمال برنامج التنمية الفلسطينية.

حضر اللقاء مع الوزير السفير د.خالد اليازجي مساعد الوزير للشؤون الإقتصادية والتعاون الدولي، والمدير العام التنفيذي لمنظمة ( UNDP)  خالد شهوان.