وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سفارة فلسطين بألمانيا تشارك بالعرض الاستعادي "جمرة الذاكرة"

نشر بتاريخ: 01/06/2015 ( آخر تحديث: 01/06/2015 الساعة: 18:08 )

المانيا - معا - شاركت سفارة فلسطين في المانيا في افتتاح فعاليات عرض "جمرة الذاكرة" والذي تشهده العاصمة الالمانية برلين هذه الايام وعلى مدار اسبوعين.

حيث يتم خلال هذا الحدث اعادة عرض للافلام التي تم انتاجها بصورة مشتركة بين فلسطين وكل من المانيا الشرقية والغربية، في سبعينات وثمانينات القرن الماضي.


ويحظى هذا الحدث بإهتمام المؤسسات والافراد في العاصمة برلين لتزامنه مع الذكرى السابعة والستين لنكبة الشعب الفلسطيني اضافة الى ما يضفيه الحضور الحي لمخرجي هذه الافلام الذين دعاهم منظمو البرنامج من اماكن سكناهم ليحلوا ضيوفاً على مدار ايام العرض للمشاركة في مشاهدة العروض ومن ثم مناقشتها والرد على الاسئلة والاستفسارات المطروحة من قبل الحضور حيث يتيح البرنامج مساحة حرة للنقاش إثر كل عرض.


 وتهتم هذه الافلام بتوثيق مراحل من نضال ومعاناة الشعب الفلسطيني في الداخل وفي الشتات حيث ركزت منظمة التحرير الفلسطينية في تلك الحقبة على دور الاعلام في نشر وتوصيل صورة الواقع الفلسطيني عبر الافلام الوثائقية واحياناً الدرامية بهدف اظهار واقع حياة اللاجئين الفلسطينيين للرأي العام العالمي، وقد كان لهذه الافلام دور كبير في خلق فهم عميق لدى الجمهور الاوروبي عموماً لاهداف النضال الفلسطيني.


الجدير بالذكر ان منظمة التحرير كانت قد تعاونت في هذه الافلام مع مخرجين اوروبيين ومخرجين عرب عمل اغلبهم مع دائرة الثقافة والاعلام في منظمة التحرير الفلسطينية وقد وصل عدد منهم الى مستوى العالمية في الاخراج.