وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

د.مجدلاني يدعو الصين لتكون جزءا من اللجنة الرباعية

نشر بتاريخ: 01/06/2015 ( آخر تحديث: 01/06/2015 الساعة: 19:13 )
رام الله- معا - أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني د.أحمد مجدلاني على عمق العلاقات الفلسطينية الصينية، وذلك خلال لقائه اليوم الاثنين بمكتبه بمدينة رام الله وبحضور عضو المكتب السياسي للجبهة سكرتير دائرة العلاقات الوطنية والسياسية فضل طهبوب وأمين سر الدائرة رشيد شاهين مع سفير جمهورية الصين الشعبية لدى دولة فلسطين تشن شينغ تشونغ.
ودعا د.مجدلاني الصين الى لعب دور سياسي في المنطقة مؤكدا على اهمية أن تكون الصين عضوا في اللجنة الرباعية وخصوصا بعد تقديم طوني بلير استقالته مما يدعو الى توسيع اللجنة بمشاركة دول أخرى.
وثمن د.مجدلاني الدعم الذي تقدمه الصين لشعب فلسطين مطالبا بمواصلة المشاورات واللقاءات السياسية، والزيارات الدورية من قبل مبعوث السلام الصيني الى المنطقة.
وبحث اللقاء آخر المستجدات السياسية في المنطقة والتغيرات الاقليمية وسبل تطوير العلاقات الثنائية بين جبهة النضال والحزب الشيوعي الصيني وتبادل زيارات الوفود مما يسهم من تطوير العلاقة وتوثيقها.
ووضع د.مجدلاني السفير الصيني في صورة تطورات التي تعاني منها المخيمات الفلسطينية في الخارج وخصوصا مخيمات اللاجئين في سوريا، مشيرا الى أهمية أن تكون الصين جزءا من الدول التي تدعم موازنة الطوارئ لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين لتتمكن من القيام بدورها في توفير المعونات الإغاثية والإنسانية للاجئين الفلسطينيين.
ومن جانبه أكد السفير الصيني تشونغ على موقف الصين الثابت لدعم القضية الفلسطينية وإقامة الدولة ذات السيادة الكاملة القابلة للحياة على حدود 67 وعاصمتها القدس الشرقية.
مشيدا بالعلاقات التاريخية بين الشعبين الفلسطيني والصيني، ومشددا على أهمية تواصل اللقاءات والتعاون المشترك في كافة المجالات.
وثمن تشونغ الدور الذي تقوم به الجبهة وكذلك الزيارة الناجحة للأمين العام د.مجدلاني للصين التي التقى خلالها مع المسؤولين الصينيين ومع الحزب الشيوعي الصيني.
واتفق الجانبان في ختام اللقاء على مواصلة المشاورات السياسية وتعزيز الروابط بسن الجبهة والحزب الشيوعي الصيني من خلال الزيارات والإطلاع على التجارب الصينية بشتى المجالات.