وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس البعثة السورية :منتخب فلسطين سيكون له شأن كبير

نشر بتاريخ: 02/06/2015 ( آخر تحديث: 02/06/2015 الساعة: 18:36 )
رئيس البعثة السورية :منتخب فلسطين سيكون له شأن كبير
عمان – معا - وجدي الجعفري – قال رئيس البعثة السورية في بطولة غرب آسيا لكرة السلة أبي دوجي ان منتخب فلسطين قلب الموازين، حيث بدا التطور والتقدم الكبير على مستوى المنتخب وفي المستقبل سيكون منافس قوي على مستوى قارة آسيا إذا ما استمر بنفس الوتيرة والأداء الذي قدمه خلال المباريات التي لعبها امام الأردن ولبنان اللذان سبق وتأهلا إلى كأس العالم إضافة إلى المنتخب السوري.

وأضاف ان هذا المنتخب كان ينقصه معسكرات خارجية ومباريات دولية لزيادة الخبرة والاحتكاك، وقد لوحظ ذلك من خلال ارتفاع وتيرة الأداء لدى لاعبي المنتخب من مباراة الى اخرى، حيث اعتبرت هذه المباريات بمثابة معسكر تدريبي للمنتخب.

ورشح منتخبي فلسطين والعراق مناصفة لنيل بطاقة التأهل الثالثة لتصفيات امم اسيا في حين تعثر منتخب سوريا امام الاردن.
وأعرب دوجي عن عدم رضاه لأداء منتخب بلاده خلال البطولة، لكنه ارجع ذلك إلى الظروف التي تمر بها سورية والتي حالت دون إقامة المنتخب معسكرات خارجية.
وقال" المستوى لم يكن مثالي بسبب الظروف، أقمنا معسكرا تدريبيا في دمشق بعد الدوري الذي انتهى قبل ثلاثة أسابيع".
وقال "بسبب الظروف الحالية في سوريا يجري الدوري في المناطق، اندية دمشق تلعب لوحدها، وحلب لوحدها وهكذا".

وخسر منتخب سوريا امام لبنان وفلسطين فيما فاز يوم أمس على العراق وسيقابل اليوم عند السابعة مساءً في مباراته الختامية منتخب الأردن.
وانتقد رئيس البعثة السورية في بطولة غرب آسيا لكرة السلة أبي دوجي ازدحام جدول مباريات البطولة.

وقال دوجي "ان ازدحام جدول المباريات في البطولة يسبب إرهاق للفرق وبالتالي يؤدي إلى انخفاض المستوى مع نهاية المنافسة". حاثا اتحاد غرب آسيا إلى إعادة النظر في جدول المباريات خلال النسخ القادمة ليكون أكثر من يوم راحة للفرق المشاركة حتى تتمكن من تقدم مستوى أفضل.
وحول مستوى المنتخبات المشاركة: قال ان المنتخب اللبناني مميز، بسبب ارتفاع مستوى الدوري اللبناني والذي استفاد كثيرا من وجود لاعبين أجانب، إضافة إلى ان اللاعب المجنس ساعدهم كثيرا".

اما المنتخب الأردني فقد تراجع مستواه مقارنة بالماضي، وهو بحاجة إلى لاعب مجنس أقوى من الحالي الكيس. وقال ان المنتخب العراقي فريق شاب وطويل القامة.
وعن مستوى التحكيم: قال ان مستواه متوسط. لم نرى حكام مميزين مستواهم من 50- 60%.
وبشان تنظيم البطولة، قال انه جيد لكنه تمنى ان تكون الإقامة أفضل في النسخ المقبلة.
وتبادل رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ذياب مع رئيس البعثة السورية أبي دوجي الدروع التذكارية.