وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاتحاد العام لعمال فلسطين يشارك بأعمال مؤتمر العمل لدولي بجنيف

نشر بتاريخ: 03/06/2015 ( آخر تحديث: 03/06/2015 الساعة: 10:46 )
جنيف -معا - يشارك الاتحاد العام لعمال فلسطين باجتماعات الدورة 104 لمؤتمر العمل الدولي الذي ينعقد سنويا في جنيف .
 وشارك وفد عمالي فلسطيني رفيع المستوى برئاسة الأخ الأمين العام حيدر إبراهيم والأمين المساعد عبد الهادي طه وسيشاركون بأعمال المؤتمر الذي سيستمر لغاية الأسبوع القادم .
هذا وسيقوم الأمين العام حيدر إبراهيم باللقاء بالعديد من الاتحادات الدولية والإقليمية وتقديم شرحا مفصلا حول الأوضاع العمالية في فلسطين والتطورات النقابية في ظل الأوضاع السياسية الراهنة في فلسطين .
كما سيلتقي الأمين العام مع عدد من رؤساء الاتحادات العربية النقابية المنضوية تحت إطار الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب .
هذا وفي بداية المشاركات شارك الاتحاد العام لعمال فلسطين في عدد من اللجان المنبثقة عن أعمال المؤتمر العام حيث شاركوا في لجان المعايير والحماية الاجتماعية .
والتقى الأمين العام مع الأمين العام للاتحاد الدولي لعمال العرب رجب معتوق وتبادلا الحديث حول الأوضاع النقابية في فلسطين والأوضاع النقابية العربية في إطار الحملات المسعورة ضد النقابات العربية والفلسطينية وفي ضوء التطورات الناجمة عن وضع الشرق الأوسط غير المستقر لا سياسيا ولا اقتصاديا نتيجة الحروب والدمار الذي نجم عن التدخلات الخارجية في الوطن العربي .
هذا وأكد الأمين العام حيدر إبراهيم بان هذا العام سيكون لقاء التضامن مع الشعب الفلسطيني مميزا في ظل الأوضاع الراهنة وسيشارك الوفد النقابي من الاتحاد العام لعمال فلسطين في أعمال هذا الملتقى وفي أعمال اللجنة التحضيرية .
وشارك عبد الهادي طه في أعمال لجنة عمالة الأطفال ولجنة المعايير التي تناقش العديد من الخروقات الدولية من مختلف الأطراف ضد العمال .
كما سيشارك الأمين العام حيدر إبراهيم في أعمال المجلس الرئاسي للاتحاد العالمي للنقابات wftu الذي سيعقد في السادس من الشهر الحالي في جنيف وسيناقش العديد من برامج وخطط الاتحاد العالمي في مختلف المجالات .
كما سيلقي الأمين العام كلمة الاتحاد العام لعمال فلسطين والتي سيقدم فيها كافة أشكال المعاناة التي وصل إليها العمال الفلسطينيين كما سيلتقي العديد من الوفود النقابية في غضون الأيام القليلة القادمة .