وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح فرع للمركز الفلسطيني الأوروبي للإخصاب في رام الله

نشر بتاريخ: 04/06/2015 ( آخر تحديث: 04/06/2015 الساعة: 18:58 )
افتتاح فرع للمركز الفلسطيني الأوروبي للإخصاب في رام الله
رام الله- معا - افتتحت د. ليلى غنام محافظة رام الله والبيرة فرعا جديدا للمركز الفلسطيني الأوروبي للإخصاب بمدينة رام الله.

جاء الافتتاح بمشاركة عدد كبير من الأطباء وأخصائي المختبرات والشركات العاملة في المجال الطبي، ليعد المركز الثاني في فلسطين بإشراف د. أسامة حواري ود. إياد عفانة بعد افتتاح المركز في مدينة الخليل عام 2011.

ووصل المركز في مدينة رام الله حديثا عدد من الأجهزة منها حاضنة الأجنة الاولى والأحدث من نوعها في فلسطين والتي تساعد في زيادة نسبة نجاح عملية أطفال الأنابيب والمعروفة باسم embryoscope.

ويضم المركز الفلسطيني الأوروبي للإخصاب والمساعدة على الإنجاب، نخبة من الأطباء والمختصين في أمراض النسائية والتوليد والعقم والحاصلين على شهادات عليا في هذا المجال، بالإضافة إلى طاقم متواجد في المركز يوميا وعلى مدى الأسبوع، لخدمة المرضى والرد على استفساراتهم وتساؤلاتهم.

ويقدم المركز خدمات متنوعة في هذا المجال ومنها، عمليات الخزعة لعقم الرجال (TEFNA) عن طريق تحضير وحقن الحيوانات المنوية داخل الرحم، وعمليات الحقن داخل الرحم (IUI) ، تجميد الأجنة والحيوانات المنوية، إستشارات وإرشادات طبية للأزواج عن وضعهم الصحي للإنجاب مع إجراء الفحوصات اللازمة لذلك ،وعلاج ضعف المبايض بالأدوية المحفزة ومتابعة ذلك بالتصوير التلفزيوني،علاج عقم الرجال بما في ذلك فحص السائل المنوي وأخذ خزعة من الخصيتين عند الضرورة مع إمكانية تفريز الحيوانات المنوية.

كما وبقوم المركز بإجراء عمليات الزراعة وأطفال الأنابيب بما في ذلك الحقن المجهري (ICSI)، وحفظ طويل الأمد للأجنة والسائل المنوي، وإعادة تأهيل الأجنة المفرزة وإرجاعها الى الرحم، والإضافة إلى متابعة الحمل والأمراض النسائية في عيادات المركز، والتي تتم بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية الأولى من نوعها في فلسطين.