وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حركة فتح تنظم مخيم "القدس في عيون الأشبال والزهرات"

نشر بتاريخ: 04/06/2015 ( آخر تحديث: 04/06/2015 الساعة: 16:50 )
نابلس -معا - تنظم حركة فتح إقليم نابلس، ممثلة بمؤسسة الأشبال والزهرات، مخيما صيفيا يستمر سبعة أيام في بلدية سبسطية بنابلس.

واثنى عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمود العالول على الجهود التي يبذلها اقليم نابلس منذ انتخابه، وخاصة فيما يتعلق باعادة التواصل الوطني والمجتمعي في مختلف مناطق المحافظة.

وأكد العالول في كلمته على أهمية تنمية وتحصين ثقافة ووعي الأجيال التي تتعرض لهجمة شرسة تهدف الى تفريغ المجتمع الفلسطيني من الإنتماء لوطنه وهويته الوطنية الفلسطينية.

من جانبه أكد امين سر حركة فتح في إقليم نابلس على استمرار الحركة في برامج العمل الوطني وخاصة " المقاومة الشعبية" في المحافظة، وبرامج التثقيف الوطني الهادفة الى تمتين الوعي والانتماء لدى فئة الأشبال والزهرات، تحقيقا لحلم الرمز الراحل ياسر عرفات بأن يرفع شبل من اشبال فلسطين او زهرة من زهراتها العلم الفلسطيني في القدس الشريف.

وقالت عضو لجنة الإقليم سلوى رمضان أن المخيم الصيفي يستهدف أبناء الشهداء والأسرى ضمن الفئة العمرية 10-15 عام.

واكدت رمضان أن المعكسر يهدف الى تعزيز الانتماء الوطني للأطفال، وتثبيت الهوية الوطنية الفلسطينية، وتعزيز وعيهم وادراكهم لاهمية التمسك بالوطن.

ويتخلل المعسكر عددا من الرحلات الترفيفية والثقافية، وزوايا ثقافية متنوعة كالتثقيف الوطني والإخلاق والسلوكيات المجتمعية، والسلامة العامة والتفريغ النفسي، والفنون والتراث الشعبي.

وتم تقديم فقرات غنائية وتراثية ووصلات دبكة وخطابات تعريفية بالمخيم واهدافه ، ويذكر انه يشارك في المخيم حوالي 130 شبل وزهرة من ابناء الشهداء والاسرى.

من الجدير ذكره أن مخيم القدس في عيون الأشبال والزهرات جاء نتاج تعاون وجهد مشترك ضم حركة فتح إقليم نابلس، ومفوضية التوجيه السياسي، والمؤسسة الأمنية الفلسطينية، وبلدية سبسطية، ومجلس الخدمات المشترك لقرى شمال غرب نابلس، ومديرية التربية والتعليم، اضافة الى عدد من الجمعيات الأهلية.