وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الحكم المحلي يستقبل السفير الصيني لدى دولة فلسطين

نشر بتاريخ: 04/06/2015 ( آخر تحديث: 04/06/2015 الساعة: 16:52 )
رام الله -معا - استقبل وزير الحكم المحلي د. نايف ابو خلف في مكتبه اليوم الخميس، سفير جمهورية الصين الشعبية لدى فلسطين تشن شينغ شونغ، وبحضور وكيل الوازرة محمد حسن جبارين.

وأكد أبو خلف على عمق العلاقة التاريخية التي تربط بين فلسطين والصين، ومواقفها الدائمة الداعمة للقضية الفلسطينية وللشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة والتي كفلتها له كافة الأعراف والمواثيق الدولية في سعيه لنيل الحرية وإقامة دولته المستقلة.

ووضع أبو خلف السفير الصيني في صورة المستجدات على مستوى قطاع الحكم المحلي في فلسطين، وواقع الهيئات المحلية وما تعانيه من ممارسات احتلالية عنصرية ومضايقات متكررة تحول دون إقامة العديد من المشاريع التنموية التي من شأنها المساهمة في تحقيق التنمية المحلية.

وأشار أبو خلف إلى دور حكومة الوفاق الوطني في العمل على دعم كافة الهيئات المحلية ورفدها بالمشاريع الاستراتيجية التنموية، وذلك لتعزيز دورها وتمكينها من القيام بواجباتها تجاه المواطنين.

من جهته، أكد وكيل الوزارة أهمية إقامة علاقات شراكة بين وزارة الحكم المحلي ونظيرتها الصينية، وأهمية إقامة توأمة بين الهيئات المحلية الفلسطينية ونظيراتها الصينية، من أجل تبادل الخبرات والاستفادة من التجربة الصينية والتعرف على الآليات المتبعة لتنظيم شؤونها، إضافة إلى أهمية الزيارات التبادلية وإجراء دورات تدريبية في الصين لطواقم البلديات والمجالس القروية الفلسطينية لتعزيز قدراتهم واكسابهم مهارات وخبرات جديدة.

بدوره، أكد السفير الصيني على وقوف الصين الدائم لجانب الشعب الفلسطيني وحكومته، وبشعوره بالفخر والاعتزاز لتمثيل بلاده في فلسطين البلد المحب والمضياف حسب تعبيره.

وأعرب عن أمل بلاده في الوصول إلى حل عادل وشامل ومقبول للقضية الفلسطينية، وأن يحل السلام المنطقة بعيداً عن ويلات الحروب، مضيفاً أن بلاده عملت على دعم الفلسطينيين بالعديد من المشاريع في كافة القطاعات والمجالات الحيوية وأن هذا الدعم مستمر وسيتواصل في المراحل المقبلة.

واتفق الطرفان على التعاون المشترك بينهما وعقد لقاءات متكررة بهدف تحديد آليات للعمل خلال المراحل المقبلة واستثمار الفرص من أجل الوصول إلى إقامة علاقات توأمة بين الهيئات المحلية الفلسطينية ونظيراتها الصينية.