وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اختتام دورة في كتابة الاخبار والتصوير بقلقيلية

نشر بتاريخ: 05/06/2015 ( آخر تحديث: 05/06/2015 الساعة: 15:41 )
اختتام دورة في كتابة الاخبار والتصوير بقلقيلية
قلقيلية - معا - اختتمت جمعية الانقاذ الخيرية ومجموعة "قلقيلية اولا" دورة تمهيدية في فن كتابة الاخبار الصحفية والتصوير الصحفي لمجموعة من المشاركين والنشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي في المحافظة.

وجرى خلال الدورة التي استمر لعشر ساعات تدريبية تعريف المشاركين بمهارات الكتابة وكتابة القصص الاخبارية وطريقة اختيار الصور المناسبة لتلك القصص التي تعكس واقع المحافظة بطريقة مهنية وبعيدا عن الروتين في صياغة الاخبار والقصص وتداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقدم المحاضران في الدورة للمشاركين مفاهيم اساسية في صياغة الاخبار حيث قدم الصحفي رائد عمر من وكالة معا وعلى مدار اربع ساعات اليات الحصول على المعلومة وكيفية تحويل المعلومات الى صياغة اخبارية مهنية تعكس واقع وحقيقة قضية معينة.

وفي اليوم الثاني تلقى المشاركون معلومات عن كيفية التقاط الصورة المناسبة للقصص الاخبارية من خلال تدريب عملي وشرح قدمه المصور الصحفي مجدي زيد.

وفي اليوم الاخير للدورة قدم الصحفي في تلفزيون فلسطين احمد شاور شرحا حول كيفية اعداد التقارير التلفزيونية ومحتوى هذه التقارير والتي تعتمد بالاساس على صياغة النص والكتابة للصورة.

وخلال حفل الاختتام الذي جرى في مقر الجمعية بحضور اعضاء الجمعية وأعضاء مجموعة قلقيلية اولا شكر القائمين على هذه الجمعية الجهود التي بذلت لإنجاح الدورة التأسيسية معربين عن املهم ان تستمر هذه الدورات وبشكل موسع لما لها من اهمية وفائدة للمجموعات الشبابية في تقديم ما هو افضل عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي نهاية الاحتفال قام ممثلو جمعية الانقاذ الخيرية ومجموعة قلقيلية اولا واقليم فتح في قلقيلية بتسليم الشهادات للمشاركين والمدربين.