وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تجمع للمحامين الجزائرين لمساعدة الفلسطينيين على اللجوء إلى الجنائية

نشر بتاريخ: 05/06/2015 ( آخر تحديث: 05/06/2015 الساعة: 20:43 )
غزة- معا - أوضح نقيب محامي الجزائر العاصمة، عبد المجيد سيليني، اليوم الأربعاء أن المحامين الجزائريين ملتزمون على إطلاق تجمع للمحامين من داخل وخارج الوطن لمساعدة الشعب الفلسطيني للجوء إلى المحكمة الجنائية الدولية للمطالبة بحقوقهم جراء الانتهاكات الإسرائيلية.

وأفاد سيليني في ندوة صحفية عقدت بمجلس قضاء الجزائر تحضيرا للمنتدى الدولي حول "معاناة الشعب الفلسطيني جراء جرائم حرب والجرائم ضد الإنسانية واللجوء إلى المحكمة الجنائية" الذي سينعقد بالجزائر يومي 6 و 7 جوان الجاري "أن المحامين الجزائريين مجندون لتكوين تجمع يضم محامين من الجزائر ومن خارج الوطن لمساعدة الشعب الفلسطيني على المطالبة بحقوقه أمام المحكمة الجنائية الدولية ضد الجرائم التي ارتكبتها إسرائيل على الأراضي الفلسطينية بما فيها العدوان على غزة خلال الصيف الماضى".

وأضاف أن المنتدى الدولي -الأول من نوعه في هذا المجال- سيعرف مشاركة20 متدخلا من رجال القانون من عدة دول الأجنبية على غرار: الأرجنتين بلجيكا فرنسا الولايات المتحدة الأمريكية جنوب إفريقيا سويسرا كما سيعرف مشاركة 500 محامي من الجزائر. سيشاركون في الملتقى الدولي الأولي لمقاضاة اسرائيل المقرّر عقده بداية الاسبوع القادم إلى جانب 20 شخصية دولية على رأسهم " رونالد فايل" المعروف بدفاعه عن القضية الفلسطينية. 

وأشار نقيب منظمة محامي الجزائر العاصمة إلى أن الملتقى يهدف إلى التعريف بالآليات و الإجراءات القضائية التي تساعد الشعب الفلسطيني للجوء إلى المحكمة الجنائية الدولية و هذا للتمكن من مقاضاة إسرائيل على انتهاكاتها ضد الشعب و الدولة الفلسطينية.

وأضاف أن هذا الملتقى هو الخطوة الأولى في هذا المجال وستعمل منظمة محامي الجزائر على السير قدما في هذا المجال لتنظيم مبادرات أخرى لمساعدة الشعب الفلسطيني مبرزا دور الجزائر في الوقوف إلى جانب القضية الفلسطينية.