وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المبادرة: في العام الثامن والأربعين آن أوان إنهاء الاحتلال

نشر بتاريخ: 05/06/2015 ( آخر تحديث: 05/06/2015 الساعة: 20:13 )
لرام الله- معا - قالت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية إن الاحتلال الاسرائيلي للأراضي المحتلة قبل ثمانية وأربعين عاما قد كرس الاستيطان والاستعباد العنصري وحول اسرائيل الى نظام تطهير عرقي وابارتهايد وتمييز عنصري كامل يشمل بأضراره الفلسطينيين في كل مكان داخل فلسطين وخارجها.

وأكدت المبادرة في بيان لها اليوم ان إسقاط الاحتلال ونظام للتمييز العنصري لن يكون بالتفاوض معه في ظل توازن قوى مختل لصالحه بل بالعمل على تغيير ميزان القوى و تبني استراتيجية تصعيد المقاومة الشعبية وحركة المقاطعة وفرض العقوبات على اسرائيل ودعم الصمود على ارض فلسطين و الإسراع في توحيد الصف الوطني حول هذه الاستراتيجية.

وقالت المبادرة ان الانتخابات الاسرائيلية الاخيرة و النجاحات المتتالية لحركة المقاطعة تثبت صحة استراتيجيتها وانه ان الأوان لإعادة التركيز على بنيان حركة التحرر الوطني و الذي تراجع بعد أوسلو لصالح الانشغال بسلطة لا سلطة لها و الصراع عليها بدل التنافس في ميدان الكفاح الوطني. 

وقالت حركة المبادرة الوطنية ان مستقبل الاحتلال و نظام الفصل العنصري محكوم بالفشل في عصر لايمكن ان يتعايش مع الأبارتهايد غير ان تطبيق الاستراتيجية البديلة المقترحة سيسرع في تقصير عمرالاحتلال وتحقيق الحرية و الكرامة للشعب الفلسطيني.

وجهت حركة المبادرة التحية للأسرى و الأسيرات البواسل و لذكرى الشهداء والأمنيات بالشفاء للجرحى مؤكدة ان التضحيات الباهظة للشعب الفلسطيني لن تذهب هدرا بل تصنع طريق حريته وانتصار قضيته العادلة.