وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مفوضية رام الله تكرم جمعية الصديق الطيب

نشر بتاريخ: 07/06/2015 ( آخر تحديث: 07/06/2015 الساعة: 12:47 )
رام الله- معا- كرم وفد من مفوضية التوجيه السياسي والوطني لمحافظة رام الله والبيرة ترأسه المفوض السياسي للمحافظة ناصر نمر مسؤولة برنامج التوعية في جمعية الصديق الطيب لرعاية وتأهيل مدمني المخدرات عفاف ربيع، وطاقم الجمعية تقديراً لجهودهم في رفع الوعي المجتمعي في مكافحة افة المخدرات، وذلك خلال حفل نظمته المفوضية بمقر الجمعية في البيرة، وضم الوفد مفوض التوجيه الوطني نافذ خليل، ومفوض المرأة سحر حوراني، ومفوض التدريب غادة شعث.

وفي كلمته أكد المفوض السياسي أن هذا التكريم يهدف الى التعريف بالمؤسسة ودورها كي تكون نموذجاً يحتذى به، نظراً لدورها في تنفيذ العديد من النشاطات والفعاليات الوقائية والتثقيفية والتوعوية التطوعية للحد من انتشار المخدرات، معبراً عن استعداد المفوضية للاستمرار في التعاون مع الجمعية في المشاركة في كافة البرامج للتوعية بافة المخدرات.

وأكد المفوض السياسي على ضرورة تعميق التواصل مع كافة شرائح المجتمع ، للعمل من اجل مكافحة هذه الآفة الخطيرة لما لها من مخاطر كبيرة على الأفراد والمجتمع والحد منها بشتى الوسائل للقضاء عليها ، ونشر الوعي حول مخاطر المخدرات وكيفية مواجهتها.

وعبر المفوض السياسي عن اعتزازه بهذه المؤسسة الرائدة والقائمين عليها والمشهود لهم من كافة قطاعات الشعب لدورهام في التوعية والتثقيف بمخاطر المخدرات، هذه الافة التي تكاد تكون مشكلة العصر بشكل عام وهي من أخطر ما يواجهه شعب تحت الاحتلال حيث يعتبر سلاح المخدرات من أسلحة الاحتلال الموجه الى الشعب، من ناحية تدمير الشخص بواسطة المخدرات وثانياً تحول الضحية التي تعتبر بمثابة ماكنة تخريب متحركة حيث تتحول لأداة للافساد داخل المجتمع.

وأشار المفوض السياسي الى البعد الانساني والمجتمعي والوطني في دور الجمعية والمؤسسات التي تتصدى لافة المخدرات مؤكداً انها تقوم بدور وطني وصمود في وجه الاحتلال الذي يحاول توفيرها بأسعار زهيدة.

ونوه المفوض السياسي الى دور الجمعية في قدرتها على توصيل رسالة التوعية لفئات المجتمع، مشدداً على أهمية التعاون والتنسيق بين المؤسسات الرسمية والأهلية في محاربة آفة المخدرات، هذه الظاهرة التي بدت تشكل تهديدا حقيقيا لشبابنا.

من جهتها أكدت ربيع في كلمتها بالحفل دور مفوضية التوجيه السياسي للمحافظة في اسناد الجمعية من خلال برامج متكاملة وشاملة تركز على رفع التوعية المجتمعية في مكافحة هذه الظاهرة الخطيرة.

ودعت ربيع كافة الوزارات والمؤسسات الحكومية والاهلية لوضع استراتيجية وطنية لحماية الشباب وخاصة الاطفال من افة المخدرات كونهم الجهة المستهدفة بهذه الافة.

وفي نهاية الحفل سلم المفوض السياسي للمحافظة ربيع درع التكريم.