وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لقاءات لتحديد الاحتياجات للمجالس الشبابية المنتخبة في البلديات

نشر بتاريخ: 07/06/2015 ( آخر تحديث: 07/06/2015 الساعة: 12:50 )
رام الله- معا- ضمن سلسلة اللقاءات وورشات العمل التي يعقدها طاقم جنرل للاستشارات والتدريب ،عقدت لقاءات لاعضاء المجالس المحلية المنتخبة في كل من بيت ساحور ومدينة الرام ، تم خلالها مناقشة الاحتياجات التي تخص كل مجلس شبابي والتركيز على أهم الاهداف والبرامج المستقبلية لكل مجلس من المجالس.

وخلال اللقاءات تم تعبئة استمارات حملت عنوان تحديد الاحتياجات التدريبية للمجالس المحلية الشبابية المنتخبة 2015 ضمت الاستمارة العديد من الاقسام من اجل تحديد الاحتياجات لمعرفة اهم الاحتياجات لكل عضو منتخب من اعضاء المجالس الشبابية وتناولت الاسئلة محاولة معرفة التدريبات السابقة التي حصل عليها كل عضو من الاعضاء المنتخبين واسئلة تناولت الدورات التدريبية المقترحة حسب أولوية الاحتياج التدريبي بما ينسجم مع تمكين اعضاء المجالس الشبابية لتعزيز مشاركة الشباب في المجتمع . وركزت الاستمارة على درجة الاهمية لعدة مواضيع مقترحة يمكن للشباب الاستفادة منها مثل التفكير النقدي والتفكير الابداعي والعلاقات العامة والاعلام وكيفية كتابة المشاريع وحشد التمويل وإعداد الموازنة بالإضافة الى العديد من العناوين المقترحة . وفي نهاية اللقاءات تم طرح العديد من الاسئلة على اعضاء المجالس المنتخبة لمعرفة التوقعات من البرنامج التدريبي المقترح خلال الفترة القادمة . 

وبدوره اعرب منسق مشروع المجالس الشبابية في جنوب ووسط الضفة الغربية نزار العيسة عن ارتياحه لسير العملية الانتخابية في معظم المواقع المستهدفة والانتهاء من تحديد الاحتياجات للعديد من المجالس الشبابية المنتخبة وان العمل ينفذ ضمن الخطة المحددة من اجل البدء بتنفذ مرحلة التدريبات للمجالس الشبابية بعد الانتهاء من تحديد احتياجات المجالس الشبابية . 

وتجدر الاشارة ان مبادرة المجالس المحلية الشبابية ضمن برنامج الحكم المحلي والبنية التحتية المنفذ من قبل مؤسسة مجتمعات عالمية (مؤسسة CHF الدولية سابقاً)، بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID).

وتشرف مؤسسة مجتمعات عالمية على سير العملية الانتخابية في 18 موقع بالتعاون مع الهيئات المحلية الشريكة وشركة جنرال للاستشارات والتدريب.