وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المالكي يكشف عن اعتقال خلايا تابعة لحماس تنوي تفجير مواقع للاجهزة الامنية ويحذر من عواقب عدم التحضير لمؤتمر الخريف

نشر بتاريخ: 17/09/2007 ( آخر تحديث: 17/09/2007 الساعة: 16:19 )
بيت لحم- معا- اتهمت حكومة تسيير الاعمال حركة حماس بالتحضير لشن هجمات تفجيرية ضد مقرات الاجهزة الامنية في الضفة الغربية.

وكشف الناطق باسم حكومة تسيير الاعمال ووزير الاعلام الدكتور رياض المالكي عن نية حركة حماس تنفيذ اعتداءات على الاجهزة الامنية وتفجير مقراتها في الضفة الغربية.

وقال المالكي في مؤتمر صحفي عقده عقب جلسة الحكومة اليوم , انه جرى اعتقال العديد من مناصري حماس والذين اعترفوا خلال التحقيق معهم بانهم تلقوا اوامر من قيادات حماس بتنفيذ هجمات على مقرات الاجهزة الامنية في الضفة الغربية.

مؤتمر الخريف:

واشار المالكي الى انه سيتم خلال الساعات 48 القادمة تسمية اعضاء اللجنة الفلسطينية التي ستشارك مع نظيرتها الاسرائيلية للاعداد لمؤتمر السلام المزمع عقده في الخريف المقبل.

وقال " ان الرئيس عباس سيعلن عن تلك الاسماء خلال الساعات القادمة".

كما شدد على ضرورة الاعداد الجيد والتحضير للمؤتمر محذرا من عواقب عدم الاعداد الجدي له , وقال ": يجب ان نذهب على قناعة بنتائج مرضية للجانب الفلسطيني ".

وتوقع المالكي ان تحمل رايس في جعبتها اجابات واضحة عن تفاصيل تتعلق بالمؤتمر خلال زيارتها التي ستقوم بها خلال الايام القادمة لاسرائيل والاراضي الفلسطينية.

واكد الناطق باسم الحكومة على ان الاتصالات مع الجانب الاسرائيلي لن تتوقف بسبب الانقسام بي الضفة وغزة .

كما نوه المالكي الى انه تم تكليف وزير الداخلية عبد الرزاق اليحيى بترؤس جلسة الحكومة الاسبوع المقبل بسبب سفر رئيس الوزراء د. سلام فياض الى الولايات المتحدة للمشاركة في اجتماع بنيويورك للجنة الدعم واجتماعات الجمعية العمومية للامم المتحدة.

ادانة الصواريخ:

ودانت الحكومة اليوم استمرار اطلاق الصواريخ من قطاع غزة على اسرائيل لما لها من اثر سلبي على اهالي قطاع غزة واغلاق المعابر التي تمول القطاع ,كما دانت الحكومة التوغلات الاسرائيلية في مناطق شمالي القطاع .

تقرير الــ100 يوم:

واوضح المالكي ان الحكومة بصدد اعداد تقرير المئة يوم الخاص بعمل حكومة تسيير الاعمال في القريب العاجل .

ارتفاع الاسعار ":

اشار المالكي الى ان الحكومة لا تستطيع عمل شيء فيما يتعلق بارتفاع الاسعار لان الارتفاع يشمل جميع دول العالم وليس فلسطين , وقال " : تم تكليف مؤسسة حماية المستهكل لمراقبة الاسعار ولكن نحن غير قادرين على توفير اي اموال تتعلق بارتفاع الاسعار ".

كما قررت الحكومة اليوم معالجة انقطاع المياه عن بعض قرى محافظة نابلس وقررت صرف مبلغ 2 مليون دولار لحل المشكلة, كما جرى استيعاب الاسير المحرر مهند جرادات وصرف راتب دائم له .

وقرر مجلس الوزراء اعادة تشكيل لجنة القدس الوزارية : التي ضمت رئيس الوزراء ووزير الاعلام ووزيرة التربية والتعليم ووزير الثقافة ، ومستشار رئيس الوزراء لشؤون القدس حاتم عبد القادر.