وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المجلس الأعلى في الشمال يحتضن مخيما ترفيهيا لجمعية الإغاثة الطبية

نشر بتاريخ: 08/06/2015 ( آخر تحديث: 08/06/2015 الساعة: 15:14 )
المجلس الأعلى في الشمال يحتضن مخيما ترفيهيا لجمعية الإغاثة الطبية
رام الله – معا - اعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة: تحت شعار"معا نفرح"، أقامت جمعية الإغاثة الطبية مخيما ترفيهيا للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في مجلس الشمال بحضور50 مشاركا ومشاركة من بلدات شمال غرب القدس (القرى المهمشة) على مدار ستة أيام .

ويهدف برنامج التأهيل المجتمعي للإغاثة الطبية إقامة مثل هذه المخيمات إلى رسم البسمة على وجوه الأطفال، وتنمية روح العمل التطوعي وروح العطاء والمساهمة في تفعيل دور ذوي الإعاقة ودمجهم في المجتمع، وتغيير النظرة لهم ليصبحوا أفراد فاعلين في المجتمع.

ويشمل برنامج المخيم على برنامج تربوي ترفيهي لتعليم تقاليد التربية السليمة للمشاركين من خلال العاب صباحية متنوعة ومسابقات ليلية ثقافية، بالإضافة إلى التعرف على بيئات مجتمعية والقيام بتبادل ثقافي بين البرامج المؤسسية ونقل التجارب والخبرات بينها، سيزور الأطفال قرية الجلمة بمدينة جنين وبلدة عصيرة الشمالية في نابلس للتعرف على برامج التأهيل وتعريف الأطفال بمنطقة الشمال، بالإضافة الى رحلة ترفيهية في مسبح الواحة في الباذان.

واستقبل أفراد المخيم كمال شاهين، مسؤول الإقامة والسكن بالتنسيق مع دائرة الشؤون الإدارية، ويشرف عليهم من الإغاثة مسؤولة برنامج التأهيل بالإغاثة الطبية، ماجدة أبو غوش، ومتطوعين من كلية صحة المجتمع بالإغاثة بالإضافة لمتطوعين من المجتمع الأهلي.