وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اوقاف طوباس تدعو المواطنين لاغتنام شهر رمضان

نشر بتاريخ: 08/06/2015 ( آخر تحديث: 08/06/2015 الساعة: 15:43 )

طوباس -معا - دعا مدير اوقاف طوباس الشيخ حسن شحادة المواطنين لاستغلال كل لحظة في شهر رمضان بالطاعات والاكثار من العبادات والصدقات وقيام الليل والتسبيح وقراءة القران، وان يجعل جل وقته في اتصال مع خالقه.

جاء ذلك خلال اجتماعه بموظفي المديرية اليوم. حيث جرى وضع الترتيبات النهائية لبرامج الخطباء ، والدروس الوعظية والارشادية في المساجد، فضلا عن تنسيب عدد من الائمة على بند الاكرامية للصلاة في رمضان، وتامين عدد من الحفظة لصلاة التراويح.

وقال "اننا على اعتاب ايام مباركة، ايام شهر رمضان الخير والبركات فالله فضْل شهر رمضان على كثير من الشهور و جعلة أفضل شهور العام ففرض فيه الصيام و أنزل فيه القرآن وفية ينزل القدر وتغفر الذنوب و يعتِق الله عز و جل من يريد من النار و فية تُصفد الشياطين و هو شهر البركة و شهر الأرحام , و فية ليلة هى خير من ألف شهر".

وأكد شحادة على أهمية الالتزام في أوقات الأذان خصوصا الفجر وقراءة القران لما له من أهمية في تذكير الناس باقتراب وقت الصيام والإفطار وشدد شحاده على ضرورة الوقوف والمتابعة لكافة الأمور الفنية المتعلقة بوضع المساجد كي تكون جاهزة بشكل كامل لاستقبال شهر رمضان المبارك مؤكدا بان المديرية ستقوم بوضع كامل الترتيبات والتجهيزات الفنية والوعظية اللازمة وعمل جولات تفقدية للمساجد ومعالجة الإشكاليات العالقة بها كي تكون على جاهزية تامة مؤكداً بان المديرية وطاقمها على أتم الاستعداد لخدمة رواد المساجد انطلاقاً من واجبنا تجاه المصلين وحرصاً منا على راحتهم وقيامهم بالعبادة على أكمل وجه وراحة تامة سائلا المولى العلي القدير أن يعيده على شعبنا وقد تحققت أمانيه بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف بوحدة شطريه .

وخاطب التجار وحثهم على مساعدة الناس وعدم رفع الاسعار واحتكار السلع . وعدم اعتبار الشهر موسماً للربح المضاعف باستغلاله لرفع الأسعار،وفي السياق نفسه طالب المواطنين بالاعتدال والتوازن وعدم استغلال شهر رمضان المبارك في الاكثار من شراء ما يلزم وما لا يلزم .وكثرة الاكل والشراب ، والالتهاء بالقيل والقال وضياع الوقت سواء بالاسواق او السهرات او المسلسلات , فالخري بنا استغلال كل لحظة بطاعة الله عز وجل لان هذه ايام لا تضاهيها ايام فمن استغلها فاز ونال مرضاة الله.