وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظة سلفيت تعقد ورشة حول "القضايا الاسرية"

نشر بتاريخ: 08/06/2015 ( آخر تحديث: 08/06/2015 الساعة: 17:33 )
سلفيت- معا - عقدت دائرة النوع الاجتماعي في محافظة سلفيت، بالتعاون مع مركز ادوار للتغير الاجتماعي اليوم، ورشة عمل وعرض مسرحي حول القضايا الاسرية وخاصة "الطلاق"، وذلك في قاعة المحافظة، بحضور مديرة النوع الاجتماعي ميسون عثمان، ومن مركز ادوار للتغيير الاجتماعي بيان السلايمة، وطاقم مسرح الاحلام في الخليل، وعدد من مدراء المؤسسات الرسمية والاهلية وحاملات ملف المرأه في المؤسسة الأمنية والرسمية بالمحافظة.

وفي بداية اللقاء رحبت عثمان بالحضور، ونقلت تحيات مسير اعمال محافظة سلفيت المهندس عبد الحميد الديك، مؤكده على اهمية عقد لقاءات وورش من شأنها أن تقدم الدعم النفسي والاجتماعي لدى المرأة، مشيرة إلى ضرورة توعية ودعم ومساندة المرأه اجتماعياً ونفسياً، والمساهمة في تغيير وتعديل النظرة المجتمعية اتجاه المرأه، واهمية نشر الوعي اتجاه موضوع الطلاق.

وشكرت السلايمة محافظة سلفيت على حسن الاستقبال، وقدمت شرحاً حول مشروع "نساء يناضلن ضد مصطلح مطلقة وعزلهن عن الحياة العامة" والذي يهدف الى تعزيز مشاركة النساء الفلسطينيات في الحياة العامة والمجتمع المدني، بالإضافة الى الضغط والتاثير على صناع القرار من أجل تبني مطالب وحقوق النساء.

وتخلل اللقاء عرض مسرحي قدمه مسرح الاحلام في الخليل، والذي يهدف الى توعية المجتمع الفلسطيني حول ضرورة تغيير الصورة النمطية للنساء الذي تعرضن لتجربة الطلاق.

وفي نهاية اللقاء شكر الحضور محافظة سلفيت ومؤسسة ادوار للتغيير الإجتماعي على جهودهم في تنفيذ العديد من اللقاءات التي تساهم في دعم ومساندة المرأه.

وخرجت الورشة بعدد من التوصيات، اهمها العمل على تغيير النظرة المجتمعية نحو المراه المطلقة، وذلك من خلال تنفيذ العديد من الورش بهذا الجانب.