وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المهندس الديك يلتقي وفدا من اتحاد لجان العمل الزراعي

نشر بتاريخ: 08/06/2015 ( آخر تحديث: 08/06/2015 الساعة: 17:35 )
سلفيت- معا - التقى مسير اعمال محافظة سلفيت المهندس عبد الحميد الديك، في مكتبه اليوم وفداً من اتحاد لجان العمل الزراعي، ضم كل من القائم بأعمال المدير العام للإتحاد المهندس فؤاد أبو سيف، والمهندسين صالح الأحمد ومحمد ياسين، ومدير زراعة سلفيت المهندس ابراهيم الحمد، والمهندسة نصرة عزريل مديرة عام التخطيط والتطوير في المحافظة.

وفي بداية اللقاء رحب الديك بالحضور، مؤكداً أهمية الدور الذي يقوم به اتحاد لجان العمل الزراعي في دعم المزارعين، من خلال المشاريع التي تنفذها، وابدى استعداد المحافظة للتعاون المشترك.

بدورها تحدثت عزريل حول إعداد المحافظة لخطة تنموية استراتيجية تستهدف القطاع الزراعي بالتعاون مع مديرية الزراعة، مشيرة إلى وجود خطة لبناء سد بالمحافظة للاستفادة من المياه المتجمعة واستغلالها في الزراعة، وخاصة في قريتي بروقين وكفر الديك، بالإضافة لإقامة مشارع زراعية وفتح خطوط إنتاج جديدة.

وفي حين اعرب المهندس ابو سيف عن سعادته لزيارة محافظة سلفيت ولقاء المهندس الديك، مثمنا الدور الذي تقوم به المحافظة ومديرية زراعة سلفيت في تعزيز صمود المزارعين ودعمهم الدائم، وتحدث حول العوائق التي يوجدها الإحتلال.

وشدد على ضرورة تحدي هذه العقبات والعوائق بكل السبل المتاحة، من خلال الاستغلال الجيد واستثمار الموارد المتوفرة، وأهمية توفير المياه من خلال ايجاد خطوط ناقلة، وإنشاء آبار جمع المياه.

وأشار الى مشروع يمكن الأسر المحرومة اقتصادياً بالتعاون مع البنك الإسلامي الفلسطيني.

وقدم المهندس الحمد لمحة عن النشاطات والمشاريع التي تنفذها وزارة الزراعة ومديرية سلفيت في بلدات وقرى المحافظة، مبدياً استعداد مديرية زراعة سلفيت للتعاون مع الاتحاد في خدمة المزارعين بالمحافظة.

وذكر أحد المشاريع التي تنفذها الوزارة الخاص بزيادة القدرة التنافسية لزيت الزيتون بالمحافظة، وثمن جهود أتحاد لجان العمل الزراعي، وأكد على تظافر الجهود وتوحيدها، والشراكة مع كافة المؤسسات في المحافظة وخارجها لتطوير القطاع الزراعي.

واشار إلى أن خطورة الاستيطان وممارسات الإحتلال في محافظة سلفيت وعلى أهمية زيادة الاهتمام بشجرة الزيتون والمعاصر.