وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تحديد أسعار القطايف في محافظة رام الله والبيرة 8 شيكل

نشر بتاريخ: 17/09/2007 ( آخر تحديث: 17/09/2007 الساعة: 17:07 )
رام الله- معا- إزاء الارتفاع الكبير لعض السلع الاستهلاكية خاصة الدواجن و القطايف فقد اصدر محافظ رام الله قراراً بتحديد السقف الأعلى لسعر كيلو القطايف بثمانية شواقل .

علماً وان دراسة وزارة الاقتصاد ودائرة حماية المستهلك تؤكد أن كلفة الكيلو غرام الكلية لا تزيد عن أربعة شواقل وبشأن الدواجن يتم تحديد السعر يومياً حسب قرار جمعية مربي الدواجن .

من جهة تقرر مصادرة أي سلع تعرض بالأسواق المحلية ومصدرها المستوطنات تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء بالخصوص، كما تقرر تسيير فرق البيئة والسلامة العامة للمراقبة على الأسواق وخاصة الأطعمة من ناحية الجودة والأسعار بصورة مستمرة كامل اليوم بما في ذلك خارج أوقات الدوام الرسمي حيث تم ضبط العديد من المواد المنتهية الصلاحية وغير الصالحة للاستهلاك ومصادرتها وإغلاق بعض المحلات .

وأكد المحافظ على ضرورة أن يتقيد التجار بوضع التسعيرة على المواد الاستهلاكية بصورة مرئية وبارزة وأشار الى حرص المحافظة على مصالح التجار وتنشيط الحركة التجارية في نطاق الربح المشروع وبعيداً عن الاستغلال ..

من جهة أخرى فقد بدأت منذ مطلع الشهر دوريات شرطة الآداب للقيام بواجباتها لحماية القيم والأخلاق الحميدة وحفظ الآداب العامة ولقيت ترحيباً وتعاونا من المواطنين وأهاب المحافظ بالجميع استمرار هذا التعاون وتفصيله والإبلاغ عن أي مخالفات مخلة بالنظام والآداب ..