وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

احمد عبد الرحمن يدين الجريمة الإسرائيلية بحق الفتى جبارين

نشر بتاريخ: 17/09/2007 ( آخر تحديث: 17/09/2007 الساعة: 17:39 )
رام الله- معا-دان أحمد عبد الرحمن مستشار الرئيس لشؤون منظمة التحرير الفلسطينية والناطق الرسمي باسم حركة فتح، بشدة جريمة الاغتيال التي نفذتها قوات إسرائيلية خاصة بحق الفتى محمد علي مصباح جبارين في رام الله التحتا فجر اليوم.

وقال في تصريحات له اليوم، "إن إسرائيل ترتكب جرائم وحشية بحق الشعب الفلسطيني وأن لا نية لديها للعدول عن سياستها الممنهجة ضد الشعب الفلسطيني."

ونفى عبد الرحمن الإدعاءات الإسرائيلية بأن الفتى جبارين كان يعد عبوة ناسفة أو يحمل بندقية، وقال: إنه فتىً لم يتجاوز السادسة عشر من العمر، وأضاف أنه وإن كان يلقي الحجارة على الجنود الذين اقتحموا رام الله التحتا فإنه لا يستحق عقوبة الموت".

وفيما يتعلق بالجانب السياسي، الناطق باسم حركة فتح إن على إسرائيل أن تعي أن الشعب الفلسطيني لن يصمت أمام ما يحدث من جرائم قتل وتعذيب يومية بحق الشعب الفلسطيني استمرت على مدار يومين في مخيم بلاطة في نابلس وفي الخليل وقطاع غزة واليوم في رام الله.

وقال عبد الرحمن أن السلطة الوطنية الفلسطينية تطالب الجانب الإسرائيلي بتفسيرات يومية حول جرائمها في الضفة الغربية وقطاع غزة، إلا أن إسرائيل تلفق الأكاذيب والاتهامات للشعب الفلسطيني.

ودعا عبد الرحمن المجتمع الدولي وخاصة أطراف اللجنة الرباعية الدولية للضغط على إسرائيل لوقف سياسة العدوان والحصار والاستيطان في الأراضي الفلسطينية