وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وحدة التوظيف في جامعة النجاح تعقد سلسة من النشاطات والدورات التدريبية

نشر بتاريخ: 17/09/2007 ( آخر تحديث: 17/09/2007 الساعة: 18:48 )
نابلس-سلفيت-معا- أنهت وحدة النجاح للتوظيف التابعة لجامعة النجاح الوطنية سلسلة من الأنشطة والدورات التدريبية خلال الأسبوع الجاري.

فقد ذكر الأستاذ رافع دراغمه أن وحدة التوظيف أنهت اليوم الاثنين الدورة التدريبية السابعة عشرة بعنوان كن مستعدا للبدء بالعمل شارك فيها 33 طالب وطالبة من مختلف التخصصات قام بتدريبهم نخبة من أساتذة الجامعة المختصين في مجالات كتابة السيرة الذاتية وإجراء مقابلات العمل وإدارة الوقت وتنمية القدرات الذاتية والانتماء للعمل وأهمية الانترنت والبريد الالكتروني والكمبيوتر في العمل وعقود العمل وغيرها من المهارات اللازمة لانخراط الطالب في سوق العمل.

وقد أقيم بهذه المناسبة حفل لتوزيع الشهادات شارك فيها كل من الأستاذ بشير شرف والأستاذ خالد ابودية والأستاذ سامي الصدر، وأعلن الأستاذ دراغمه الذي بارك للطلبة الخريجين التحاقهم بالدورة بدء التسجيل للدورة الثامنة عشرة.

وذكر الأستاذ دراغمه بان هناك إقبالا كبيرا على زيارة موقع وحدة النجاح للتوظيف رغم حداثة إنشائه حيث بلغ عدد زوار الموقع خلال عام من الفترة 16/9/2006 ولغاية 16/9/2007 بلغ 126400 زائر وهذا يدل على إقبال الطلبة والشركات على زيارة الموقع وذلك لتميزه في الخدمات التي يقدمها والتي يمكن لكل من زاره الاستفادة من المعلومات المنشورة فيه، وأضاف بأنه يتلقى العشرات من رسائل البريد الالكتروني من دول العالم كافة تطلب المساعدة في إيجاد فرص عمل أو التدريب أو غيره.

وعلى صعيد آخر أنهت وحدة التوظيف بالتعاون مع مركز التعليم المستمر في الجامعة الدورة السادسة من دور العلاقات العامة في المؤسسات، اشترك فيها تسع عشر طالبا وطالبة من مؤسسات مختلفة وقد حاضر السيد دراغمه في الدورة في مجالات عديدة ركز فيها على أهمية الحفاظ على سمعة المؤسسة والذي قال بأنها لا تقل أهمية عن سمعة من يعمل فيها، وكذلك العمل على تسويق أنشطتها وفعالياتها، وأهمية المحافظة على علاقة جيدة مع الصحافة، وقال بان العلاقات العامة هي النافذة التي يستطيع كل متسائل أن يجد إجابات له حول المؤسسة وهي الوجه الحضاري لها.

كما وقعت وحدة التوظيف ومنتدى شارك مذكرة تفاهم يتم بموجبها التنسيق والتعاون بين الطرفين في البحث عن سبل لمساعدة طلبة النجاح الخريجين في البحث عن عمل او التدريب والتطوع، وقد وقع د. محمد حنون، نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية ممثلا عن الجامعة ووقع السيد بدر زماعرة المدير التنفيذي للمنتدى نيابة عنه.

كما أنهت وحدة التوظيف بالتعاون مع منتدى شارك وشركة بيسان دورة تدريبية حول برنامج بيسان المحاسبي شارك فيها تسعة طلاب وقام بتدريبهم الطالب سعيد صالح الذي قامت شركة بيسان بتدريبه على البرنامج وقد استمرت الدورة مدة 24 ساعة، وتم في نهاية الدورة توزيع الشهادات على المشاركين.

وعلى مستوى التوظيف، فقد تمكنت الوحدة من تعيين عدد من الطلبة والطالبات في مؤسسات داخل الوطن وخارجه خلال الأسبوع المنصرم من بينها مدرسة الشروق في نابلس ونقابة العاملين في الجامعة ومركز تنمية موارد المجتمع في نابلس وأضاف بان هناك عدد من الطلبة ينتظرون تأشيرا سفرهم للانضمام لكل من شركة السويح في السعودية وشركة المصنع العالمي وشركة السعودية للخرسانة الجاهزة.

وأبدى السيد دراغمه تفاؤلا بطبيعة عمل وحدة التوظيف وسعادة بتخريج أعدادا كبيرة من الطلبة في مجالات الدورات التدريبية وبعقد الكثير من مقابلات العمل مع طلبة خريجين، وقال بان الأيام القليلة القادمة ستشهد حركة في مجالات عمل وحدة التوظيف خاصة بعد أن فتحت آفاق التعاون مع منتدى شارك وغيرها من المؤسسات المحلية والأجنبية.