وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الحكم المحلي يلتقي وفدا من برامج المستوطنات البشرية ويبحث معهم سبل التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 17/09/2007 ( آخر تحديث: 17/09/2007 الساعة: 19:04 )
رام الله- معا- استقبل المهندس زياد البندك وزير الحكم المحلي في مقر الوزارة بالبيرة وفدا من برنامج المستوطنات البشرية الخاص بالشعب الفلسطيني.

وضم الوفد الدكتور نائل سليمان مدير البرنامج والسيد توماسز سودرا خبير التدريب والمشرف على عمليات التدريب وورش العمل لأعضاء الهيئات المحلية, حيث ناقشوا خلال الأجتماع سبل التعاون المشترك بين البرنامج والوزارة و قدم الوفد شكره للسيد الوزير على استقباله لهم وايضا لافتتاحه ورشة عمل المهارات القيادية لرؤساء الهيئات المحلية التي عقدت خلال اليومين من قبل البرنامج وبالتعاون مع الوزارة.

وقدم الوفد شرحا مفصلا عن برنامج المستوطنات البشرية الخاص بالشعب الفلسطيني وما يقدمه هذا البرنامج في مجال التدريب وبناء القدرات لاعضاء وموظفو الهيئات المحلية، ويعتبر هذا البرنامج منسق بين مؤسسات الامم المتحدة فيما يتعلق بالهيئات المحلية وبناءالقدرات فيها وعمليات التدريب.

وناقش المجتمعون اليات التعاون وسبله بين الوزارة والبرنامج بهذا الخصوص, وامكانيات تطوير عمل الهيئات المحلية وصقل قدرات اعضائها وموظفيها من خلال التدريب وبناء القدرات باسس مدروسة ومفيدة, واتفقا على البدء بوضع خطة لعملية بناء قدرات الهيئات المحلية، تكون ضمن استراتيجية عامة لبناء القدرات والتدريب في الحكم المحلي ويتم انجازها مستقبلا، وان يتم مناقشة التفاصيل مع اللجان الفنية في الوزارة.

وأكد الوزير على الحاجة الماسة لمثل هذه البرامج وعلى ضرورة بناء القدرات و تدريب اعضاء الهيئات المحلية خاصة و ان معظمهم جدد بعد الانتخابات الأخيرة و أبدى السيد الوزير استعداده للتعاون التام و تقديم كل التسهيلات في هذا المجال، وشكر البرنامج والقائمين عليه في الاراضي الفلسطينية على جهودهم المبذولة في هذا المجال.

كما نقل الوفد تحيات نائبه الأمين العام للأمم المتحدة السيدة أنا كي بوزوكا المديرة التنفيذية لبرنامج الامم المتحدة للمستوطنات البشرية.