وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تعاون لحل الصراع تعقد تدريباً مركزياً حول آليات المتابعة والتقييم

نشر بتاريخ: 09/06/2015 ( آخر تحديث: 09/06/2015 الساعة: 13:48 )

رام الله -معا - نظمت مؤسسة تعاون لحل الصراع تدريباً مركزياً عميقاً حول آليات المتابعة والتقييم بمشاركة أعضاء اللجنة المحلية المشكلة من رؤساء وأعضاء الهيئات المحلية والمؤسسات القاعدية الشبابية والنسوية في المناطق المستهدفة، وذلك ضمن مشروع الحكم الصالح الممول من قبل مركز الأولف بالما الدولي.

وشمل التدريب مواضيع رئيسية حول انواع المتابعة، أساليب وطرق المتابعة، مفهوم التقييم وأهميته، أنواع التقييم، الطرق والوسائل المستخدمة في عملية التقييم، تصميم خطط المتابعة والتقييم وقد تخلل التدريب مجموعات عمل.


وأكد هاني سميرات مدير المشروع على دور اللجنة المهم والأساسي والمتمثل في الإضطلاع على تقارير نتائج الإستبيان الخاص في قياس مؤشرات الحكم الصالح داخل الهيئات المحلية ومؤسسات المجتمع المحلي والإشراف على التدخلات وحملات الضغط والمناصرة المناسبة ورفع التوصيات التي ستقدم إلى صناع القرار وذوي العلاقة للخروج بحلول تعالج نقاط الضعف وتعزز نقاط القوة في المراحل القادمة.


كما أن سلسلة من اللقاءات وورش العمل ستعقد في المرحلة القادمة سيشارك فيها رؤساء المجالس المحلية والمؤسسات القاعدية والمشاركين، وذلك لعرض نتائج الإستبيان والخروج بتقارير نهائية لبناء تدخلات من شأنها النهوض بواقع المجالس المحلية ومنظمات المجتمع المحلي الفلسطيني.