وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قراقع: الاسرى المحررين طاقة منتجة وفاعلة

نشر بتاريخ: 10/06/2015 ( آخر تحديث: 10/06/2015 الساعة: 11:17 )
نابلس -معا - افتتح رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع وبحضور نائبة محافظ نابلس عنان الاتيري ووفد من هيئة الاسرى والاسرى المحررين مشروعين للاسرى المحررين في محافظة نابلس حصلوا على قروض صغيرة من برنامج تأهيل الاسرى الذي تشرف عليه الهيئة وانشأوا مشاريع انتاجية بهدف تأمين فرص عمل لهم وتوفير دخل يؤمن حياة كريمة لهم ولأسرهم.

والمشروعان هما:
• مشروع نادي للياقة البدنية وكمال الاجسام للاسير المحرر جمال عودة من بلدة حوارة والذي امضى 10 سنوات في الاسر، وقد مولت الهيئة المشروع بقيمة 20 الف دولار.

• مشروع مشغل للالمنيوم للاسير المحرر فراس بدوي من مخيم عسكر والذي امضى 4 سنوات بالاسر، وقد مولت الهيئة المشروع بقيمة 20 الف دولار.
وقال قراقع بهذا الصدد ان دعم مشاريع انتاجية للاسرى المحررين يأتي في سياق برنامج تأهيل ودمج الاسرى بالمجتمع ومساعدتهم على الحياة الكريمة وعلى تحدي واقع ما بعد الاعتقال.

واشار قراقع ان نجاح اي خطوة تنموية يبقى غير منطقي في ظل استبعاد الاسرى المحررين الذين يشكلون نصف الطاقة الفاعلة والمنتجة في المجتمع الفلسطيني.

واوضح قراقع أن المجتمع الفلسطيني مجتمع شاب، ونصف السكان من الشباب تم اعتقالهم وتعرضوا لظروف وممارسات قاسية على يد الاحتلال، فإن هؤلاء الشباب هم الطاقة المنتجة في المجتمع والقادرة على العطاء، وأن اية علميات للتنمية المستقبلية يتوقف نجاحها بنسبة كبيرة على النجاح في تأهيل وإعادة دمج المحررين في المجتمع.

وقام قراقع ووفد من هيئة الاسرى بزيارة الى الاسرى المحررين والذين افرج عنهم مؤخرا وهم صالح ابراهيم حشاش من مخيم بلاطة والذي قضة 10 سنوات في السجون والاسير احمد حسين حشاش من مخيم بلاطة والذي قضى 10 سنوات في السجون.

يذكر أن برنامج تأهيل الاسرى ومن خلال برنامج القروض قد حول اكثر من 300 مشروع لأسرى واسيرات محررين.