وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية دير البلح تفتتح عدة مشاريع جديدة بالمدينة

نشر بتاريخ: 10/06/2015 ( آخر تحديث: 10/06/2015 الساعة: 10:41 )

غزة -معا - افتتحت بلدية دير البلح عدة مشاريع حيوية في المدينة ومنها تأهيل شارع الشهداء الرئيسي شرق المدينة وافتتاح حديقة أطفال على شاطئ بحر دير البلح وحديقة الأطفال بحي البصة وإعادة تطوير البنية التحتية لعدة مناطق في المدينة وبتمويل من الإغاثة الإسلامية وكالة الغوث وundp وصندوق تطوير البلديات.


وأكد رئيس البلدية سعيد نصار أن البلدية تسعى جاهدة إلى تنفيذ اكبر عدد من المشاريع التطويرية لمرافق المياه والصرف الصحي وإعادة تأهيل الطرق والمنتزهات والتي من شأنها أن تساهم في المحافظة على جودة البيئة وتسهيل تنقل وحركة المواطنين في المدينة .


وأضاف نصار أن البلدية تعمل بكل طاقمها من اجل تطوير خدماتها التي تقدمها للمواطنين في ظل هذا الحصار الخانق الذي يعانيه أبناء شعبنا , داعيا كافة المؤسسات الدولية المانحة الى تقديم المساعدة والتمويل للمشاريع التي وضعتها البلدية كي تقوم بتنفيذها بأسرع وقت وخصوصا مشاريع الطرق والمياه والصرف الصحي.


من جانبه أكد المهندس عبد الله نصر الله مدير البلدية ومدير دائرة المشاريع أن هذه المشاريع تأتي في سياق الخدمات المتواصلة التي تقدمها البلدية للمواطنين حيث أن شارع الشهداء الذي يربط المدينة بالمنطقة الشرقية ثم مكب النفايات سيتم صيانة جزء منه وإعادة تأهيل جزء من شارع السلطان العثماني ليسهل حركة المرور في تلك المنطقة التي تعرضت لدمار واسع أثناء الحرب الأخيرة على قطاع غزة.


وأضاف نصر الله أن البلدية تمت الانتهاء من مشروع إنشاء حديقة أطفال" النادي البحري" على شاطئ دير البلح الجنوبي وذلك بتمويل من الإغاثة الإسلامية حيث يأتي ذلك في إطار التخفيف والترفيه من خلال إيجاد مناطق خاصة للأطفال كي يقضوا أوقات الفراغ أثناء الإجازة الصيفية ,مشيرا إلى إن البلدية بدأت في المرحلة الثانية من توسيع النادي البحري وذلك ضمن رؤية وخطة وضعتها البلدية للارتقاء بالمدينة.


وأوضح نصر الله أن البلدية في صدد تنفيذ عدة مشاريع أخرى تهدف إلى إعادة تأهيل شوارع المدينة كي يتسنى للمواطنين التنقل بسهولة وخاصة الطرق التي تعرضت للعدوان في الحرب الأخيرة على غزة والتي بحاجة أيضا إلى إعادة صيانة وتوسعة.


كما ودعا كافة المؤسسات الدولية المانحة والممولة للمشاريع بضرورة تمويل المشاريع التي وضعتها البلدية في خطتها من فتح طرق جديدة وإعادة تأهيل شبكات المياه والصرف الصحي وإنشاء المباني والتي تساهم في تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.