وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اوقاف الخليل تؤكد على اسلامية المسجد الابراهيمي

نشر بتاريخ: 10/06/2015 ( آخر تحديث: 10/06/2015 الساعة: 12:09 )
الخليل -معا- عقدت مديرية اوقاف الخليل اجتماعها للائمة والمؤذنين اليوم في المسجد الابراهيمي الشريف، وجرى التاكيد على اسلامية المكان، واحقية المسلمين للوصول اليه بيسر وسهولة بدون اي منغصات او اعتداءات، ورافضة لاي تدخل بشؤونه وما يحيط به، واستنكرت منع الاحتلال لرفع الاذان خلال الشهر المنصرم لاكثر من خمسين وقتا .

وشدد اسماعيل ابو الحلاوة مدير اوقاف الخليل على ضرورة اليقظة والانتباه ومتابعة شؤون المسجد اولا باول ، وخاصة ونحن قاب قرسين او ادنى من الشهر الفضيل، الذي استكملت الاستعدادات لاستقباله وتهيئة المسجد وبقية المساجد للصلوات والتعبد وقيام الليل.

واستعرض ابو الحلاوة جملة من الترتيبات الخاصة المتعلقة بجهوزية الائمة والخطباء ، والدورس الوعظية والارشاديةالخاصة بالشهر الفضيل،حاثا الائمة والخطباء للمزيد من التثقيف،والمعلومات المتعلقة باحكام الصيام وما يلازم ذلك،والتحضير المسبق للمواضيع والاستزادة منها من امهات الكتب .

وقال ان الاقسام المختلفة بالمديرية على اجتماع دائم، سواء قسم الوعظ والاشاد او القران الكريم وكل ما له صلة بذلك بغية تحقيق الاهداف المنشودة ونيل مرضاة الله عز وجل .

ودعا ابناء الخليل وابناء الوطن لشد المئزر، والاستعداد من قلب منيب تائب للقيام والصيام بابهى واجل صورة ايمانية لننال الرضى والعتق من النيران.