وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من وزارة التربية يتفقد المخيمات الصيفية في جنين

نشر بتاريخ: 10/06/2015 ( آخر تحديث: 10/06/2015 الساعة: 15:03 )
وفد من وزارة التربية يتفقد المخيمات الصيفية في جنين
رام الله - معا : قام وفد من الادارة العامة للنشاطات الطلابية في وزارة التربية والتعليم العالي بزيارة مديرية التربية والتعليم في جنين بهدف الاطلاع على سير المخيمات الصيفية ومتابعة أمورها.
تكوّن وفد الوزارة من مدير الدائرة الرياضية والعمل الاجتماعي جمال فرهود ، ورئيس قسم العمل الاجتماعي حبيبة الكيلاني، ورئيس قسم الرياضة عارف عصايرة. استقبلتهم مديرة التربية والتعليم السيدة سلام الطاهر في مكتبها بحضور رئيس قسم النشاطات الطلابية عاهد أبو الرب، وموظفيْ قسم النشاطات الطلابية في المديرية ماجد عثمان وبلال أبو الحيات.

رحبت السيدة سلام الطاهر بالوفد الزائر مشيدة بالانجازات التي يحققها قسم النشاطات الطلابية في المديرية بمختلف أشكالها الكشفية والرياضية، وآخرها المهرجان الثقافي المركزي الختامي الذي حمل عنوان "عشاق الأرض" جسد فيه الطلبة المشاركون هذا العنوان بلوحات فنية وتراثية ودرامية ودبكة شعبية مميزة.
كما أشارت الطاهر إلى أن المديرية تنفذ الآن مخيمات كشفية إرشادية للأشبال والزهرات، ومخيمات صيفية تعد متنفساً للطلبة للتفريغ والترويح عن النفس بعد عام دراسي حافل بالجد والاجتهاد الأكاديمي. مؤكدة على اهتمام المديرية بهذه المخيمات التي تعكس جوانب ايجابية عديدة في شخصية الطالب، وتؤثر في شخصيته من حيث القدرة على التعبير عن النفس واكتساب مختلف المهارات الحياتية التي تفيده في حياته اليومية وتعامله في الوسط البيئي الذي يعيش فيه .

قام الوفد بجولة في المخيم الصيفي الخاص بالطلبة الذكور والذي يقام في مدرسة بنات جنين الأساسية. قدم عاهد أبو الرب للوفد الزائر أثناء الجولة شرحا وافيا حول المخيم الذي يشترك فيه 80 طالبا من الصفوف الأول الأساسي وحتى السادس الأساسي، ويقام لمدة 14 لقاء بواقع 4 ساعات يوميا، حيث يقسم إلى أربعة زوايا هي الرياضة والألعاب الشعبية، والفن والموسيقى، والدراما، والثقافة الوطنية .
اشتمل هذا المخيم على العديد من الألعاب والمهارات الحياتية التي تسهم في تنمية التفكير الإبداعي لدى الأطفال المشاركين، وتسهم كذلك في دمجهم في الأنشطة التطوعية المجتمعية التي تعمل على تنمية روح العمل الجماعي لديهم .
وأردف أبو الرب قائلا بأن مخرجات المخيم سيتم عرضها في اليوم الختامي الذي سيشتمل على عرض مسرحي وفقرات رياضية ومعروضات فنية من رسم وعمل الطلبة إضافة إلى فقرات كورال ( غناء جماعي).

من جهته عبّر جمال فرهود عن سعادته بالأنشطة التي تنفذ في المخيم الصيفي والتي شهد بعضا منها، وكذلك الفرحة والإرتياح الذي يشعر به الطلبة نتيجة الفعاليات المنفذة. مبديا إعجابه بتفاعل الطلبة مع الحوار والأسئلة المطروحة، وبالنظام والترتيب الذي يسود المخيم.
كما ثمّن جهود المعلمين المشرفين على زوايا المخيم ، معبرا عن شكره لقسم النشاطات الطلابية في المديرية لإقامته لمثل هذه المخيمات الهادفة والداعمة للمنهاج المدرسي .
وأكد على أن وزارة التربية والتعليم العالي تعمل جاهدة من أجل إعداد جيل واع قادر على التعامل مع كافة الظروف الحياتية، مشددا على أهمية هذه المخيمات الصيفية التي تغرس القيم الوطنية والدينية في نفوس الطلبة وتنمي لديهم المهارات الحياتية المختلفة.