وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ قلقيلية يفتتح مكتب أطباء بلا حدود

نشر بتاريخ: 10/06/2015 ( آخر تحديث: 10/06/2015 الساعة: 17:35 )
قلقيلية -  معا - افتتح اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية اليوم مكتب أطباء بلا حدود في مدينة قلقيلية الذي يقدم الدعم النفسي لكافة ضحايا الصراعات والنزاعات.

وشارك في الافتتاح العميد مهدي سرداح قائد المنطقة وممثلون عن المؤسسات الرسمية والشعبية.

وفي كلمته خلال الافتتاح ثمن المحافظ افتتاح المكتب الجديد للمؤسسة في مدينة قلقيلية, وأكد على أهمية الحاجة لمثل هذه المكاتب في ظل جملة الإجراءات التعسفية المتبعة من قبل الاحتلال الإسرائيلي ومدى أثرها الواضح على جعل الأفراد يواجهون الضغط النفسي بشكل مستمر نتيجة تعرضهم لإطلاق النار والاعتقالات وغيرها من الأشكال الأخرى المؤثر على نفسية الأطفال والكبار.

وأشار المحافظ إلى دور المؤسسة ونشاطاتها في تخليص الأفراد من كل الآثار النفسية التي يمرون بها, داعيا إلى توثيق جرائم الاحتلال وإظهارها للعالم.

من جهته بين إيروين مدير بعثة أطباء بلا حدود أن المنظمة بدأت عملها في فلسطين منذ عام 1980 وهي الآن تعمل بالضفة الغربية وقطاع غزة في مجال الطب والجراحة والدعم النفسي مقدما شكره للمحافظ لدعمه المتواصل للمؤسسة .

بدورها ثمنت اوراتنس منسقة مشروع أطباء بلا حدود في محافظتي نابلس قلقيلية دور المؤسسات الداعمة لعمل المؤسسة وأكدت أن افتتاح مكتب المؤسسة في محافظة قلقيلية جاء نتيجة الاستجابة الملحة لاحتياجات المحافظة نتيجة للإجراءات الإسرائيلية الظالمة بحق المواطنين.

وجرى خلال الافتتاح عرض فليم وثائقي يلخص عمل المؤسسة وتاريخ تأسيسها والمهام الإنسانية التي تقوم بها في العديد من دول العالم.