وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

صور من تل أبيب- سلاح إسرائيلي لمواجهة المقاطعة

نشر بتاريخ: 10/06/2015 ( آخر تحديث: 10/06/2015 الساعة: 23:56 )
صور من تل أبيب- سلاح إسرائيلي لمواجهة المقاطعة

بيت لحم- معا - يبدو إن الهجوم الإسرائيلي المضاد لحملات المقاطعة الدولية لا يعرف حدود ولا يلتزم بشكل معين ما يعكس عمق الغضب والاستياء والخوف الإسرائيلية من النجاحات التي سجلتها حملة المقاطعة الدولية BDS ضد إسرائيل لعزلها ونبذها عالميا.

وفي هذا السياق دشن صحفي إسرائيلي يدعى "ارز كغونفيتش" موقعا خاصا على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" لنقل ما اسماه بصورة إسرائيل الحقيقية وحمل اسم "الوجه الحقيقي لإسرائيل" ويخطط للتجول في أنحاء العالم لعرض هذا المشروع في جامعات العالم وذلك ضمن نشاطه في محاربة حملات المقاطعة الدولية.


ورفع هذا الصحفي البالغ من العمر 31 عاما حتى الان على موقعه الذي يحمل اسم " Humans of Tel Aviv, " صور وقصص 750 شخصا من سكان مدينة تل أبيب فيما شرع بالبحث عن متبرعين وممولين لمساعدته في حملته الدعائية.

وتقع أعمار غالبية متابعي هذه الصفحة الموجه أساسا لفئة الشباب الأمريكي ما بين 18-35 عاما وهي الفئة التي فقدت فيها إسرائيل الكثير من الدعم والتأييد حسب تعبير القائم على المشروع.


وادعى الصحفي الاسرائيلي أن صفحته المذكورة تحظى أيضا بمتابعة 5 ألاف شخص من الدول العربية والإسلامية مثل إيران باكستان، مصر، سوريا، السعودية، مدعيا تلقه الكثير من التعليقات العربية التي يقول اصحابها بانهم شعروا بالصدمة الكبيرة مما رأوه وشاهدوه بعد أن كانوا مقتنعين بان للإسرائيليين ذنب وقرون وأنهم كانوا متأكدين من إسرائيل دولة اوبرتهايد وفجأة عرفوا بان واقع الحال امرا مختلفا.

وعلق بعض النشطاء الفلسطينيين على الخبر بسؤال "هل نشهد مواقع متخصصة مماثلة تعرض صورا من المخيمات والمدن الفلسطينية في غزة والضفة الغربية والشتات لمواجهة "وجه اسرائيل الحقيقي" بحقيقة الدمار والتشتت وحياة المخيمات الفلسطينية في لبنان وسورية وغزة؟.