وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد الغرف يبحث مع بلغاريا سبل التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 10/06/2015 ( آخر تحديث: 10/06/2015 الساعة: 20:01 )
رام الله - معا - استقبل خليل رزق رئيس اتحاد الغرف الفلسطينية وجمال جوابره الأمين العام للاتحاد "سفيلين بوزهانوف" بممثل جمهورية بلغاريا لدى فلسطي، في مقر الاتحاد.

ورحب رزق ممثل جمهورية بلغاريا وأعرب عن شكره للجمهورية البلغارية على الدعم السياسي للسلطة الفلسطينية من أجل الحصول على الحقوق الفلسطينية المتمثلة في قيام الدولة المستقلة وبناء مؤسساتها الوطنية، كما أعرب، عن أمله في زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين من حيث الاستيراد والتصدير وإقامة الاستثمارات المشتركة وتبادل الزيارات لرجال الأعمال من أجل التعرف على الفرص المتاحة.

كما طلب رئيس الاتحاد من "سفيلين بوزهانوف" تسهيل إصدار التأشيرات لرجال الأعمال الفلسطينيين الراغبين بزيارة بلغاريا الأمر الذي لاقى قبولاً وترحيباً من جانب ممثل الجمهورية البلغارية حيث وعد بنقل هذا المقترح للخارجية البلغارية.

كما تحدث الممثل البلغاري عن دعم حكومته للشعب الفلسطيني لنيل حقوقه المشروعة مشيراً إلى ترحيبه بوفد الغرف الفلسطينية الذي سيرافق الرئيس الفلسطيني في زيارته القادمة إلى بلغاريا وتوقيع اتفاقيات تعاون بين الغرف الفلسطينية والغرف البلغارية، إضافة إلى استعداده لتقديم كافة التسهيلات اللازمة لتنمية العلاقات التجارية بين البلدين مشيداً بالعلاقات التاريخية التى يتمتع بها البلدين الصديقين.