وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حزب القطب الديمقراطي الكولومبي البديل يدعم قيام الدولة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 11/06/2015 ( آخر تحديث: 11/06/2015 الساعة: 11:03 )
القدس- معا - أكد حزب القطب الديمقراطي البديل في مؤتمره الوطني الرابع على التزامه وتضامنه مع المطالب العادلة للشعب الفلسطيني، ويعتبر ان اعتراف كولومبيا بالدولة الفلسطينية يشكل ضرورة سياسية ولا يمكنها أن تستمر بمعزل عن التيار المتدفق للعديد من الدول التي قررت الاعتراف بفلسطين والوقوف الى جانب الشرعية الدولية.

وأعتمد الحزب قرارا يدعم القضية الفلسطينية ويطالب الحكومة بالاعتراف بدولة فلسطين ،ونص القرار كالتالي:

تفخر كولومبيا بأنها دولة تمتثل للقانون الدولي، ومن غير المنطق الاستمرار بمؤازرة الجانب الذي ينتهك كل اللوائح والقوانين الدولية ولا يحترم الحد الأدنى من حقوق الانسان للفلسطينيين.

السبيل الوحيد لحل الصراع العربي-الاسرائيلي هو الاعتراف الدولي بفلسطين كدولة كاملة الحقوق (140 دولة قامت بهذه الخطوة) وحث إسرائيل لاحترام احكام "اتفاقية جنيف الرابعة" وإلزامها بالإمتثال لأكثر من 598 قرار صادر عن الجمعية العمومية ومجلس الامن التابعان للامم المتحدة.

ان غاية الحكومة للوصول الى سلام في كولومبيا لا يتوافق مع دعمها السياسي لحكومة اسرائيل التي تمارس التمييز ضد شعب اخر، كبناء الجدار الفاصل في الضفة الغربية (جدار الفصل العنصري) الذي اعلنت “محكمة العدل الدولية" عدم شرعيته في حكمها الصادر بتاريخ 9 تموز/يوليو 2004، ومع ذلك استمرت إسرائيل في بنائه.

نطالب حكومة الرئيس خوان مانويل سانتوس بعدم الاستمرار في المماطلة بشأن الاعتراف بالدولة الفلسطينية والوقوف الى جانب الشرعية الدولية، وان تكون مواقفه منسجمة مع التيار السائد في المنطقة حيث ان كولومبيا وبنما هما الدولتان الوحيدتان اللتان لم تعترفان بفلسطين.