وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انقاذ الطفل ومؤسسة التعاون تنفذان فعاليات العاب القوى

نشر بتاريخ: 12/06/2015 ( آخر تحديث: 12/06/2015 الساعة: 13:20 )

غزة - معا - اختتمت مؤسسة إنقاذ الطفل – فلسطين بإشراف الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى دورة تدريبية لـ 60 طفل من الفئة العمرية 7 وحتى 13 سنة من اطفال برنامج مستقبلي، وهو البرنامج الذي أطلقته مؤسسة التعاون، بدعم مجموعة أبراج وإشراف مؤسسة التعاون لرعاية أيتام الحرب على غزة عام 2008/2009، والذي يهدف إلى تعزيز حياة الأطفال وتمكينهم من خلال دعم التعليم والصحة والتطوير المهني والوظيفي لهم.


وقد شارك في هذه المسابقات 60 طفل تم تقسيمهم الى 6 فرق، يرأس كل فرقة مدرب رياضي، تمثلت مهامهم في تدريب الأطفال على عدة ألعاب منها القفز على الحواجز والفورميلا وألعاب الزانة والكرات الطبية والرماية وإصابة الهدف. وقد تم اختتام تلك الألعاب من خلال مسابقة ختامية انعقدت في ملعب بيت لاهيا بإشراف من الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى. وسط أجواء من المرح والتسلية بوجود عدد من المهرجين والذين رسموا البسمة على وجوه الأطفال.


خلال كلمة عفاف الخالدي مديرة البرامج في مؤسسة إنقاذ الطفل اكدت فيها على أن حرص المشروع على تنفيذ هذه الفعالية لمساعدة أطفال مستقبلي على تجريب وممارسة الحركات الرياضية الاساسية وهي ( العدو ، الوثب ، الرمي ) في جو من المرح واللعب الخاص بالأطفال وخصوصاً وان المتطلبات البدنية البسيطة التي مارسها الاطفال خلال تلك السباقات يمكن لأى طفل المشاركة فيها وتأديتها بكفاءة عالية.


يشار أن هذا الفعالية تأتي ضمن الأنشطة الصيفية لمشروع التعليم المساند للأيتام في قطاع غزة والذي يستهدف 1084 يتيم من أيتام حرب غزة عام 2008-2009 والملتحقين بالمرحلة التعليمية الأساسية والثانوية، والذي يسعى إلى تحسين المستوى التعليمي للأيتام من خلال تزويدهم بدروس تقوية في اللغة العربية والإنجليزية والرياضيات والعلوم والتكنولوجيا، والعمل على تطويع العديد من الأنشطة التي تساهم في تحسين الوضع التعليمي لهم مثل أنشطة الدعم النفسي والاجتماعي وكذلك الأنشطة اللامنهجية.