وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تكريم ثلاثة اسرى من حلحول دخلوا عامهم 13 في السجن

نشر بتاريخ: 13/06/2015 ( آخر تحديث: 13/06/2015 الساعة: 15:37 )
الخليل - معا - نظمت حركة فتح اقليم شمال الخليل ومنطقة حلحول التنظيمية ولجنة الاسرى في مدينة حلحول وبالتعاون مع نادي الاسير الفلسطيني وقفة تضامنية في الذكرى الثانية عشر لاعتقال ثلاثة اسرى من ابناء كتائب شهداء الاقصى ودخولهم عامهم الثالث عشر في سجون الاحتلال وهم الاسير ماهر احمد ابو ريان ومحكوم بالسجن لمدة خمس وعشرون عاما ورأفت محمد الجنازرة ومحكوم بالسجن لمدة عشرون عاما وخالد محمد العناتي ومحكوم بالسجن لمدة عشرين عاما.

وشارك في الوقفة حشد كبير من اهالي مدينة حلحول وحركة فتح منطقة حلحول التنظيمية ولجنة الاسرى ورئيس بلدية حلحول الدكتور وجدي ملحم وعائلات الاسرى الثلاث ولجنة اسرى صوريف وكادر من الاسرى المحررين.

ونظمت الوقفة التضامنية امام منزل الاسير ماهر ابو ريان الذي يعاني من إهمال طبي متعمد من قبل إدارة السجن والتي ترفض تقديم العلاج المناسب له ، حيث أصبح يعاني من الآلام شديدة في الصدر وهبوط متكرر في نبضات القلب ونزول مياه بيضاء على الرئتين.

ورفع المشاركون خلال الوقفة صور الاسرى الثلاث واسرى مدينة حلحول القابعين في سجون الاحتلال ويافطات خطت عليها شعارات تشيد بصمودهم خلف القضبان وتدعوا الى دعم واسناد الاسرى في ظل اجراءات الاحتلال الاجرامية بحقهم.

وبدأت الوقفة التضامنية بالسلام الوطني الفلسطيني وقراءه الفاتحة على ارواح الشهداء وفي كلمة الدكتور وجدي ملحم رئيس بلدية حلحول مرحبا بالحضور من فعاليات ومؤسسات مرسلا التحية للحركة الاسيرة ومهنئا اياهم بحلول شهر رمضان المبارك وعلى رأسهم اسرى مدينة حلحول القابعين خلف القضبان معاهدا اياهم ان تبقى بلدية حلحول داعما ومسندا لكل الاسرى.

وفي كلمة امجد النجار مدير نادي الاسير الفلسطيني في محافظة الخليل مشيدا بصمود اسرى حلحول الذين دخلوا عامهم الثالث عشر في سجون الاحتلال قائلا يدخل اسرانا الثلاث الريان والعناتي والجنازرة عامهم الثالث عشر متسلحين بإرادة الياسر الشهيد ابو عمار متحدين ادارة السجون بارادتهم رغم كل عمليات القمع والتنكيل التي تنفذ بحقهم.

ووجه النجار التحية للاسيرين المضربين عن الطعام خضر عدنان والاسير ايمن الشرباتي مطالبا كافة جماهير الشعب الفلسطيني بالانتصار لهم وتقديم الدعم والاسناد لهم في معركة الامعاء الخاوية لتحقيق مطالبهم الانسانية والعادلة.

وفي كلمة لجنة مساندة الاسرى في حلحول القاها صبحي البابا اكد على ان الحركة الاسيرة يخوضون معركة الحرية والكرامة ، واشار الى ان لجنة مساندة الاسرى ستعمل بكل طاقتها وجهودها من اجل البقاء على ان تكون قضية الاسرى جل اهتمام جماهير شعبنا الفلسطيني.

وفي كلمة حركة فتح القاها الاستاذ محمد الدودة معاهدا الاسرى الثلاث وكل اسرى حلحول بعدم التخلي عنهم ودعمهم واسنادهم حتى نيل الحرية مؤكدا ان هذه الوقفة التضامنية مع ثلاثة من فرسان حلحول ما هي الى جزء بسيط من الوفاء لمن ضحوا بزهرة شبابهم خلف القضبان من اجل كرامتنا وحريتنا.

وفي نهاية الوقفة التضامنية قام امجد النجار مدير نادي الاسير في محافظة الخليل والدكتور وجدي ملحم ولجنة التكريم بتكريم عائلات الاسرى الثلاث بدروع الوفاء لاسرى الحرية تقديرا لصمودهم خلف القضبان مقدمة باسم نادي الاسير الفلسطيني وهيئة شؤون الاسرى والمحررين.