وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

منتدى الرواد يكرم الشرفا و مرتجى و شحتو

نشر بتاريخ: 13/06/2015 ( آخر تحديث: 13/06/2015 الساعة: 15:26 )
منتدى الرواد يكرم الشرفا و مرتجى و شحتو

غزة- معا - الدائرة الإعلامية : قام منتدى رواد الحركة الرياضية الفلسطينية بتكريم ثلاثة أعلام من الرواد الأوائل للحركة الرياضية الفلسطينية وهم "الحاج سالم الشرف, و توحيد مرتجى, وغازي شحتو", وذلك ضمن البرنامج الوطني للاحتفاء بيوم الرياضي الفلسطيني.

و خلال الزيارات أثنى "علي أبو حسنين" رئيس المنتدى, على انجازات المكرمين, مشيراً أنهم استطاعوا أن يسجلوا أسمائهم في سجلات الشرف الفلسطيني من خلال الإبداع وتحقيق الانجازات لفلسطين, مؤكداً أن هؤلاء الأعلام أبدعوا وسجلوا انجازات ستتحدث عنها الأجيال المتعاقبة على الرياضة الفلسطينية.

وشدد أبو حسنين على انه من دواعي سرور المنتدى أن يقوم بتكريم كل رواد الحركة الرياضية الفلسطينية, وأنه عاقد العزم على تنفيذ هذا المشروع لرد جزء من الوفاء لهؤلاء الأبطال. وأضاف "أبو حسنين" أن المنتدى قام بتكريم هؤلاء الرواد الأوائل نظراً لغياب التكريم الرسمي, معدداً أهداف المنتدى التي أنشأ من أجلها ولتحقيقها. و تمنى "أبو حسنين" دوام الصحة والعافية للمكرمين وأن يواصلوا عملهم لخدمة المنظومة الرياضية داعياً إياهم للمشاركة الفاعلة في نشاطات المنتدى. وهنأ "أبو حسنين" الرياضي الكبير "شحتو" بعد عودته إلى ارض الوطن من رحلة علاجية, وتمنى له الوفد دوام الصحة والعافية.


بدوره عبر الحاج "سالم الشرفا" عن سعادته الكبيرة بهذا التكريم الذي جاء من رفقاء دربه الرواد الأوائل للحركة الرياضية الفلسطينية, بعد غياب تكريمهم من قبل المؤسسات الرسمية, مشيراً أن عملهم كان خالصاً لخدمة الوطن, وأنه جندي في منتدى رواد الحركة الرياضية. وتحدث "الشرفا" عن ابرز المناقب التي عاشها خلال الحقبة الزمنية التي قضاها ممثلاً لفلسطين كلاعب وكذلك كرئيس للاتحاد الفلسطيني لتنس الطاولة.

أما لاعب منتخب فلسطين "توحيد مرتجى" فقال انه يشعر بالفخر والاعتزاز لهذا التكريم, مقدماً شكره إلى أعضاء مجلس إدارة المنتدى على هذه اللفتة الطيبة. وبارك "مرتجى" الخطوات الحثيثة التي يخطوها المنتدى لإعادة دمج الرواد الأوائل إلى المنظومة الرياضية بعد أن ابعدوا عنها بسبب التهميش.
و عرج "مرتجى" على أهم المفاصل التي عايشها خلال رحلة عطائه كلاعب كرة قدم صال وجال في الملاعب الفلسطينية وكانت له بصماته الواضحة في تلك الحقبة الزمنية.

وتحدث رفيق دربه المدافع الصلب "إسماعيل المصري" عضو مجلس إدارة المنتدى,عن فخره لانه لعب معه.

وعبر "غازي شحتو" احد ابرز نجوم العصر الذهبي للرياضة الفلسطينية, عن سعادته بهذا التكريم, بعد أن رحب بوفد المنتدى, مقدماً شكره إلى منتدى الرواد. وتمنى "شحتو" أن تتواصل هذه المهمة من المنتدى لتطال كل شريحة الرياضيين الأوائل لرفع الروح المعنوية من جديد, مثنياً على جهود إدارة المنتدى ولجانه في تكريم كل الرواد الأحياء منهم والأموات. وتحدث "شحتو" عن تاريخه الرياضي الحافل وانتقالاته كلاعب في النادي القومي واللعب لجمعية الشبان المسيحية, و تمنى لكل الرواد من أصدقائه دوام الصحة والعافية. و تمنى "شحتو" التوفيق والنجاح للمنظومة الرياضية الفلسطينية ،وفي نهاية التكريم قام المنتدى بتقليد المكرمين بشعار المنتدى و دروع تقديرية.