وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة- احتجاجات على تقليص خدمات الاونروا

نشر بتاريخ: 14/06/2015 ( آخر تحديث: 14/06/2015 الساعة: 14:03 )
غزة- احتجاجات على تقليص خدمات الاونروا
غزة- معا- أعرب تجمع النقابات المهنية ونقابة الموظفين في القطاع العام عن رفضهما لتقليصات الاونروا الأخيرة، مشددين أن هذا الوقت المناسب لزيادة الخدمات وليس تقليصها.

وقال محمد صيام رئيس نقابة الموظفين في قطاع غزة في مؤتمر صحفي عقد اليوم الأحد في مدينة غزة أن استمرار وكالة الغوث في سياسة التقليصات غير المبررة ستخلق أجواء توتيرية إضافية في المنطقة وستؤدي إلى مراكمة المعاناة الإنسانية لدى المهدمة بيوتهم في لبنان وغزة وستزيد من الآثار السيئة للحصار المفروض على قطاع غزة منذ ثماني سنوات.

وأضاف صيام: "بصفتنا متضررين من تنفيذ التقليصات الأخيرة نعلن رفضنا لكل الإجراءات التي تؤدي الى حرمان منتسبينا من فرص تشغيل الموظفين والعاملين وتقليص الخدمات".

ودعا صيام الجهات الرسمية في رئاسة الاونروا والسكرتير العام للأمم المتحدة والمنظمات الدولية والإقليمية وهيئة المشرفين على الاونروا التي من المقرر أن تجتمع في القاهرة إلى التراجع عن قرارات وقف التوظيف وتقليص الخدمات التي صدرت في شهري مايو ويونيو 2015.

ودعا صيام إلى زيادة عدد العاملين في قطاع التعليم وأعداد الأطباء والعاملين في القطاع الصحي وزيادة الخدمات الصحية.

وطالب صيام الأمم المتحد بتعويض كل نقص يطرأ على ميزانية الوكالة نتيجة عدو وفاء المانحين بتعهداتهم وزيادة أعداد المستفيدين من الخدمات الاغاثية وإقامة مشاريع لتشغيل العاطلين عن العمل.

كما دعا صيام إلى تقليص أعداد الموظفين الدوليين ذوي الرواتب المرتفعة التي تنهك ميزانية الاونروا واستبدالهم بموظفين من اللاجئين بالإضافة إلى العمل على إكمال مشاريع الاعمار وتقديم بدل إيجار لمن فقدوا بيوتهم في قطاع غزة او فلسطيني سوريا أو مخيم نهر البارد في لبنان.

وتابع:"نطالب الوكالة بالعمل بعيدا عن التدخل في الشأن السياسي الفلسطيني وتقديم الخدمات من منطلق إنساني بحت سواء في الوظائف أو الإغاثة أو الإسكان".