وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

زكاة نابلس تطلق اكبر حملة لجمع التبرعات في رمضان

نشر بتاريخ: 14/06/2015 ( آخر تحديث: 14/06/2015 الساعة: 16:06 )
زكاة نابلس تطلق اكبر حملة لجمع التبرعات في رمضان

نابلس - معا - اطلقت لجنة زكاة نابلس اكبر حملة لجمع التبرعات في شهر رمضان المبارك من خلال عدة برامج اغاثية ومساعدة الفقراء والمساكين.


وقال الحج سامح طبيلة رئيس لجنة زكاة نابلس خلال مؤتمر صحفي عقده بمقر اللجنة في منطقة رفيديا بنابلس بحضور ماجد كتانة مدير وزارة الاعلام بنابلس والشيخ حسنين العفوري الناطق الاعلامي باسم لجنة الزكاة ان اللجنة اطلقت مشروع "فاستبقوا الخيرات" لجمع اكثر من 2مليون شيقل لتوزيعها على الفقراء والمساكين خلال شهر رمضان المبارك.


وقال طبيلة ان لجنة زكاة نابلس والتي تعد اكبر لجنة زكاة في فلسطين منذ تأسيسها عام 1978 تعد اكبر لجنة خيرية كافلة للايتام على مستوى محافظة نابلس حيث تكفل اللجنة 3239 يتيم بشكل شهري وسنوي مؤكدا ان هناك 169 يتيم بنابلس لا زالوا يحتاجون لكفالات طالبا من اهل الخير المساعدة على تأمين كفالتهم.


واضاف طبيلة ان لجنة زكاة نابلس تساعد 3583 عائلة محتاجة وميسورة الحال بشكل شهري من خلال تقديم مساعدات مالية وعينية اضافة الى تقديم مساعدات تعليمية للطلبة الجامعين ب20 الف دينار سنويا وتقديم مساعدات للعلاج الصحي اضافة الى مساعدات يومية وتوزيع طرود غذائية.


تكية نابلس
قال الحج سامح طبيلة ان تكية نابلس ستفتح ابوابها يوميا خلال شهر رمضان المبارك لتقديم 500 وجبة افطارات رمضانية للعائلات المحتاجة وميسورة الحال بمجموع 15000 الف وجبة افطار خلال شهر رمضان المبارك، مؤكدا ان اللجنة هذا العام ستقدم افطارات عبارة عن توزيع مياه وتمور على الصائمين المتأخرين في الشوارع وعلى الحواجز العسكرية بشكل يومي.


وقال ان اللجنة وبالتعاون مع هيئة الاعمال الاماراتية ستنظم اكبر افطار للايتام في نابلس بحضور رئيس الوزارء الدكتور رامي الحمد الله من اجل افطار ثلاثة الاف يتم والذي سيكون الاكبر من نوعه في الاراضي الفلسطينية.


مشروع مزارع الابقار وزراعة النخيل
وكشف الحج سامح طبيلة ان اللجنه استأجرت من وزارة الاوقاف اكثر من 500 دونم من الاراضي في منطقة اريحا لزراعة جزء منها بالنخيل وعمل مزرعة للابقار لصالح مصنع الصفا للالبان التابع للجنة زكاة نابلس بتكلفة اجمالية تبلغ 3 ملاين دينار اردني مؤكدا ان الجمهورية التركية هي من ستنفذ المشروع خلال الاشهر القليلة القادمة.


واكد طبيلة ان اللجنة ما زالت تعمل على تنظيم الافطارات للعائلات المستورة بشكل يومي في رمضان اضافة الى توزيع كسوة العيد كما ان لجنة الزكاة اتفقت مع هيئة الاعمال الاماراتية بان تكون هذا العام هي المسؤولة الوحيدة عن توزيع الطرود الغذائية في محافظة نابلس.


دور تحفيظ القران الكريم
وعن دور تحفيظ القران الكريم قال طبيلة ان لجنة الزكاة تعد اللجنة الوحيدة التي تعلم الطلاب قرآة القران الكريم للطلبة حفظا وقراءة وتفسيرا وقد قامت حتى الان بتخريج خمسة افواج من حفظة القران وان نسبة النجاح في الثانوية العامة العام الماضي كانت بنسبة 100% مؤكدا ان الذين حصلوا على نسبة 92% هم اكثر من 90% من الطلبة.

وقال الشيح حسنين العفوري الناطق الاعلامي باسم لجنة زكاة نابلس ان اللجنة ستعمد هذا العام على بيع كوبونات التبرع للجنة من خلال بيع الكوبونات بأسعار مختلفة تبدأ من 10 و20 و50 شيقل للكوبون الواحد تباع في كافة المحلات التجارية والاكشاك في كافة مدينة نابلس.


واكد حسنين ان لجنة الزكاة وقعت اتفاقية التأمين الصحي مع وزارة الصحة لتأمين وعلاج مئات الاسر الفقيرة من اجل توفير العلاج الصحي والدواء لها ودعا الشيخ حسنين كافة المواطنين الى التبرع لدعم كافة مشاريع اللجنه خلال شهر رمضان المبارك.


واشاد ماجد كتانة مدير وزارة الاعلام بنابلس بجهود اللجنة بشكل فاعل لدعم العائلات الفقيرة والمحتاجة بمدينة نابلس.