وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أمين عام المجلس الأعلى يلتقي المشاركين في معسكر الشباب الخامس

نشر بتاريخ: 14/06/2015 ( آخر تحديث: 14/06/2015 الساعة: 17:31 )
أمين عام المجلس الأعلى يلتقي المشاركين في معسكر الشباب الخامس
طوباس - معا – اعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة: التقى أمين عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة، عصام القدومي بالمشاركين في معسكر الشباب الخامس بعنوان: "الشراكة من اجل التنمية" والبالغ عددهم 70 مشاركا من مختلف محافظات وجامعات الوطن.
ورحب غسان قبها، مساعد الأمين العام لمجلس الشمال بالحضور، وأكد على جاهزية مركز الشهيد صلاح خلف لاستقبال مختلف الأنشطة الشبابية من مختلف المحافظات.

ونقل عصام القدومي تحيات اللواء جبريل رجوب، رئيس المجلس، والراعي الأول للشباب والرياضة، وأشار الى توجهات المجلس في المرحلة المقبلة، خصوصاً في الشق المتعلق بتشكيل المجالس الشبابية في مختلف المحافظات من المؤسسات الوطنية الشبابية الفاعلة، واوضح انه سيصار الى تشكيل المجلس الاستشاري الشبابي وتتلخص مهامه في قضيتين: الأولى لها علاقة بتطوير مسودة قانون الشباب والثانية بالمشاركة في وضع الخطط والاستراتيجيات المتعلقة ببرامج الشباب من اجل تنفيذها.

وفيما يتعلق بجهود المجلس في التخفيف من ظاهرة البطالة بين الخريجين فقد أكد القدومي أن هناك مساعي مع بنك التنمية الإسلامي، من اجل إيجاد صندوق إقراض شبابي، وسيتم الإعلان عن آليات عمل الصندوق في وقت لاحق.

وأوضح أن المجلس يرعى حاضنة للمخترعين من اليافعين والشباب من اجل تحفيزهم على الابتكار والإبداع وإيجاد مشاريع صغيرة تساهم في التخفيف من البطالة ونوه الى أن المجلس اوفد مجموعة من الشباب المخترعين إلى لقاءات عربية ودولية وحصلوا على مراكز متقدمة وحصدوا جوائز مختلفة.
وشدد الأمين العام للمجلس أنه المرحلة القادمة سوف تشهد الإقلاع بقطاع الشباب مثلما تم النهوض بالرياضة الفلسطينية إلى أعلى المستويات حتى استطاعت اختراق المحافل الدولية والمشاركة في البطولات القارية والدولية.

ولفت القدومي الى انه وبناء على نتائج المسوحات التي قام بها المجلس، بالتعاون مع اليونيسيف العام الماضي للأندية والمؤسسات الشبابية فقد اتضح ان هناك العديد من المؤسسات تعاني من ضعف ووهن إداري وهي بحاجة إلى تصويب أوضاعها القانونية والإدارية والعمل على خدمة الشباب الفلسطيني وحثهم على اخذ دورهم في عملية التطوير والتحديث من خلال مؤسساتهم الشبابية والاضطلاع بدورهم الريادي المتقدم.
وفي نهاية اللقاء اقيم حوار مفتوح مع الشباب، تضمن استفسارات وأسئلة أجاب عنها أمين عام المجلس، وحضر اللقاء قاهر الظاهر، نائب مساعد الأمين العام، في مجلس الشمال وعبد الله برهم، مدير الشؤون الشبابية، وعبد الله سوالمة المشرف على المعسكر.