وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أرثوذكسي رام الله يعبر قلنديا وبيرزيت يتفوق على عيبال بدوري جوال

نشر بتاريخ: 15/06/2015 ( آخر تحديث: 15/06/2015 الساعة: 18:47 )
أرثوذكسي رام الله يعبر قلنديا وبيرزيت يتفوق على عيبال بدوري جوال
رام الله - معا - بسام أبو عرة ووجدي الجعفري - فاز فريقا بيرزيت وأرثوذكسي رام الله على عيبال وقلنديا في دوري جوال للدرجة الممتازة لكرة السلة. في صالة ماجد اسعد، سجل ادهم بولس لاعب فريق أرثوذكسي رام الله 21 نقطة من 7 ثلاثيات ليساهم بشكل كبير وفعال بفوز فريقه على مركز قلنديا بنتيجة 84 نقطة مقابل 59 في لقاء تميز بتسجيل الثلاثيات حيث سجل لاعبو الأرثوذكسي 16 ثلاثية بمجمل نقاط 48 نقطة ليبقي الفريق منافسة شرسة على الدخول الى المربع الذهبي لدوري جوال للدرجة الممتازة ومنافسة إبداع الدهيشة على المركز الرابع ، وجاء اللقاء سريعا من الفريقين كان فيه الربع الثالث من أفضل الأرباع بحيث سجل فيه العديد من الثلاثيات من قبل الأرثوذكسي.

وفي صالة الفارعة، تفوق بيرزيت على عيبال بالنتيجة 74-58 في مباراة متوسطة المستوى أشرك فيها مدرب بيرزيت معظم لاعبي دكة الاحتياط.
رام الله – قلنديا
جاء الربع الأول لمصلحة قلنديا سيطرة ونتيجة من خلال لعبه منذ البداية مهاجما فسجل لاعبه 18 نقطة بفارق نقطة واحدة عن أرثوذكسي رام الله الذي سجل 17 نقطة .

الربع الثاني: انتفض فريق أرثوذكسي رام الله فيه بقوة وسيطر على مجرياته وهاجم الفريق من تحت السلة ومن الأجناب وخارج القوس وبرع الفريق بتسجيل الثلاثيات والريباوند الهجومي والدفاعي وسجل الفريق 31 نقطة ، فيما سجل فريق قلنديا 18 نقطة نفس ما سجله الفريق بالربع الاول .
الربع الثالث : واصل فريق أرثوذكسي رام الله انتفاضته الكبيرة وسيطرته على اللقاء وبرع بتسجيل الثلاثيات وخاصة ادهم بولس الذي كان له بصمة مهمة في اللقاء من خلال ثلاثياته التي سجلها في سلة قلنديا، الى جانب باقي اللاعبين وسجل الفريق 32 نقطة فيما سجل فريق قلنديا 11 نقطة .
الربع الرابع: تراجع أداء فريق أرثوذكسي رام الله بعدما حسم اللقاء لمصلحته فيما لم يقدم قلنديا المستوى المطلوب وسجل 12 نقطة بينما اكتفى فريق رام الله بتسجيل 4 نقاط فقط لينتهي اللقاء لمصلحة رام الله بنتيجة 84 نقطة مقابل 59 ، سجل منها فريق رام الله 48 نقطة من خلال 16 ثلاثية .
حكم اللقاء فؤاد كنعان وبسام ابو ثابت وهيثم حوشية وسجلها أنيس سماعنة ووقتها ناصر البدرساوي و24 ث سليمان نصري وراقبها ناصر البدرساوي . المراقب الفني: امين عام الاتحاد عزيز طينة .

بيرزيت – عيبال
سيطر بيرزيت على معظم مجريات اللقاء الذي اكثر فيه احمد ياسر من مهاراته الفنية الى جانب اسلام عباس في متابعة الكرات وتسجيلها تحت السلتين وتحركات واختراقات نديم بدرية ونشاط فارس ضامن. وكان هناك اصرار من بعض لاعبي عيبال خاصة واثق دويكات وناصر دويكات وناصر عودة.
وحسم بيرزيت الربع الاول 18-9، فيما تعادل الفريقان 18-18 في الربع الثاني، وعاد بيرزيت وقبض على الربع الثالث 21-14 قبل تعادلهما في الربع الثالث بـ 17-17 جاء ذلك في الوقت الذي حسم فيه بيرزيت المباراة بـ 74-58 ليؤكد أحقيته بالبقاء بين الفرق المتأهلة الى المربع الذهبي.

الحكام: مفلح عقل، عنان دراغمة، خالد السمحان.
سجلها سمير ترابي ووقتها محمد ابراهيم، 24 ثانية رائد جعايصة.
المراقب الفني: مسؤول العلاقات الخارجية بالاتحاد امجد الخضيري.