وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد المخترعين والمبدعين يختتم مشاركته في الملتقى العربي للطلائع

نشر بتاريخ: 16/06/2015 ( آخر تحديث: 16/06/2015 الساعة: 15:16 )
وفد المخترعين والمبدعين يختتم مشاركته في الملتقى العربي للطلائع
طوباس - معا – اعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة: اختتم وفد فلسطين الشبابي المشارك في الملتقى العربي الثاني للطلائع العرب بعنوان: "المبتكرون يلتقون" مشاركته في الملتقى، الذي عقد في جامعة النيل بمصر.
وحصد وفد فلسطين المكون من ثمانية مشاركين تتراوح أعمارهم بين 14- 16 عاما على ميداليات في مجال الاختراع والإبداع وفاز ناصر أبو حماد بالميدالية الذهبية عن اختراع الثلاجة الشمسية، بينما فاز بالميدالية الفضية معاذ عامر عن اختراع سوار الأمان، وحصد الميدالية البرونزية، مكرر، كل من: رند مرة عن اختراع السجادة الالكترونية لذوي الاحتياجات، ومحمد الزعبي عن اختراع الحافلة الآمنة.

وفي مجال التفكير وإيجاد الحلول فازت المبدعة ملاك عيسى من فلسطين بالمركز الأول ضمن مجموعة مبدعين من مصر والعراق أطلقت على نفسها "ما لا نهاية" وقد طرحت فكرة كيفية المحافظة على تركيز الطلبة داخل الصفوف ومتابعة الدرس دون تشتيت، وفاز ناصر بالمركز الثالث في مجموعة التفكير وإيجاد الحلول.

وفي مجال الرياضة، وتحديداً في مسابقة الدراجات، التي جرت في بورسعيد، حصد ناصر أبو صاع واحمد زيود من وفد فلسطين على المركز الثالث في سباق ضم ما يزيد عن 50 متسابقا من أكثر من 7 دول.
ورافق الوفد الفلسطيني ممثلا عن المجلس الأعلى للشباب والرياضة سكينة نصر من مجلس الشمال، وزياد درعاوي، رئيس جمعية حاضنة الإبداع والابتكار التي يرعاها المجلس.

ويسعى المجلس الأعلى للشباب والرياضة إلى احتضان الطلائع وأصحاب الإبداعات والابتكارات من اجل مساعدتهم والاخذ بأيديهم تمهيدا للوصول للمحافل العربية والدولية والتعريف بهم لدى أصحاب الشركات ورؤوس الأموال للاستفادة من امكانياتهم وخبراتهم والوصول بأصحاب العقول الفلسطينية لأعلى المستويات خاصة أنهم من فئة الشباب التي تحتاج إلى دعم ومساندة .